15 مبادرة مجتمعية تفاعلت مع «صندوق الإمارات وطن الإنسانية»

إشراقة النور  |   5 أبريل 2020

استشعاراً لمسؤولياتها الوطنية وترسيخاً لقيم الخير والمروءة، وتجسيداً للتلاحم المجتمعي في دولة الإمارات، قامت مجموعة مشرفة من أبناء الوطن بتلبية نداء الواجب الإنساني، وقدمت إسهاماتها ودعمها جراء فيروس كورونا المستجد، نرصدها على النحو التالي:

 

 
1 - خصصت مجموعة الفطيم دعماً مالياً بقيمة 100 مليون درهم، لإعفاء مستأجري مراكز التسوق التابعة لها من الإيجار لمدة ثلاثة أشهر، لمساعدة بعض تجار التجزئة من المستأجرين ممن تأثرت أعمالهم مؤخراً بفيروس كورونا المستجد.

2 - أعلنت المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق دعمها لجهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، عبر إعفاء جميع مؤجري المحال التجارية والمطاعم المؤجرة بالفنادق التي تملكها المؤسسة من القيمة الإيجاري لمدة ثلاثة أشهر.


3 - قدم رجل الأعمال خلف الحبتور 50 سيارة إسعاف متطورة مزودة بأفضل التجهيزات، مع توفير مبنى مجهز ومؤسس بجميع المستلزمات للحجر الصحي، إلى جانب تكفله بإنشاء مختبر متكامل لعلم الفيروسات والأبحاث ذات الصلة.


4 - أعلن رجل الأعمال الإماراتي عبدالرحيم الزرعوني، عن تخصيص مبلغ 10 ملايين درهم لدعم توفير المستلزمات الطبية التي قد تحتاج إليها المرافق الطبية والمراكز الصحية في هذه المرحلة.


5 - أعلنت جمعية «دار البر»، تقديم مجموعة عائلية إماراتية من دبي دعماً عبارة عن إحدى عشرة سيارة إسعاف، إضافة إلى 50 جهاز «صدمات القلب الكهربائية»، علاوة على 50 جهازاً للإنعاش القلبي الرئوي الميكانيكي بتكلفة كلية تقدر بـ12 مليون درهم لتقديمها لمؤسسة دبي للإسعاف.


6 - قررت إدارة شركة فندق قصر الإمارات تسخير إمكاناتها البشرية والأعمال اللوجستية كافة كالنقل والتنظيف والخدمات، لدعم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

7 - قدم بيت الشارقة الخيري 10 ملايين درهم لدعم المجهود الوطني لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، في احتواء فيروس «كورونا» المستجد.


8 - أسهمت مجموعة قرقاش عبر تقديم دعم بقيمة 10 ملايين درهم.


9  - قدمت مجموعة شركات القرق 13 مليون درهم دعماً للجهود الوطنية.

10 - تبرع فاعل خير من أبناء الإمارات بمبلغ 10 ملايين درهم.

11-  قدمت عائلة إماراتية مساهمة بقيمة 5 ملايين درهم.

12 - وضع رجل أعمال إماراتي 30 وحدة سكنية تحت تصرف وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لتكون وحدات تستخدم للحجر الصحي.

13 - عرض رجل أعمال من أبناء الإمارات مجمع فلل جاهزة تحت تصرف هيئة الصحة في دبي، وذلك لاستخدامها عيادات مؤقتة أو مرافق صحية بما في ذلك أغراض الحجر الصحي.

14 - قدمت دائرة الأوقاف بالشارقة تبرعاً بقيمة 5 ملايين درهم من ريع مصرف أبواب الخير وريع وصايا الواقفين بعد موافقتهم على تغيير وصاياهم الوقفية دعماً لصندوق.

15 - قدمت هيئة الأعمال الخيرية 3 ملايين درهم لدعم صندوق الإمارات وطن الإنسانية.