تعمل عن بعد.. كيف تحد من تناول الوجبات الخفيفة؟

لاما عزت   |   28 أبريل 2020

لا توجد أفكار مبدعة ومشروعك توقف ولم تعد لديك رغبة للرد على أي رسالة بريد إلكتروني؟ لحسن الحظ البسكويت في المتناول. والعمل من المنزل يعني أن الثلاجة وكل ما لذ وطاب داخلها قريب منك أيضاً.

 فهل العمل عن بعد يجعل الأشخاص يتناولون وجبات خفيفة كثيراً؟ 

هذا صحيح، والأمر يزداد سوءاً خلال أزمة فيروس كورونا المستجد بحسب أنتيه جال، المتحدثة باسم الجمعية الألمانية للتغذية التي تقول: "الوضع الحالي استثنائي ومرتبط بالضغط النفسي لدى كثيرين، ويمكن أن يتحول التوجه إلى الثلاجة إلى عادة".

ولتجنب تناول الوجبات الخفيفة باستمرار إليك بعض التوصيات:

 

تنظيم الوجبات

ضع مواعيد محددةً للوجبات، ويجب أن تقرر وتيرة وعدد وجبات الطعام إذ يكتفي بعض الأشخاص بثلاث وجبات وآخرون بخمس.

إدارة مشاعر الجوع

ماذا لو انتابك شعور مفاجئ بالحاجة لتناول وجبة خفيفة؟ هذا الشعور المفاجئ ليس جوعاً حقيقياً بل يأتي من رأسك، وتحتاج إلى ضبط نفسك لإدارة هذه المشاعر، الأمر الذي لا يكون بالضرورة سهلاً في ظل الضغط النفسي.

الحصول على استراحة

من المهم جداً الحصول على استراحات خلال اليوم لتقليل الضغط النفسي.

إخفاء الحلوى

يوصى بوضع قطع الحلوى في مكان لا يمكن رؤيته، فالإلهاء يمكن أن يساعد على تجاوز الشعور الملح بتناول حلوى، وإذا شعرت بالحاجة لتناول شوكولاتة، تناول قطعة واحدة بين الحين والآخر واستمتع بها.