فتيات النينجا الإيرانيات يقاضين رويترز

زهرة الخليج  |   1 أبريل 2012

اشار التلفزيون الإيراني برس تي في إلى أن فتيات النينجا الإيرانيات سيقاضين وكالة الأنباء البريطانية رويترز، وتقول إحداهن:" عرفت العالم رويترز بنا على أننا قتلة ولا بد للجميع أن يعرف أننا مجموعة من الرياضيات، وتشرف علينا وزراة الرياضة واتحاد الفنون القتالية".

يأتي ذلك بعد أن بثت رويترز تقريرا ظهرت فيه بعض الإيرانيات وهن يتدربن على الفنون القتالية من مدرسة نينجا تسوNinjutsu في مركز قرب طهران، وزعم التقرير أن 3000 فتاة إيرانية تتدرب على قتل الأجانب في أي غزو أجنبي. وعقب اعتراضات نشرتها سائل الإعلام الإيرانية قامت رويترز بتعديل التقرير لكنها رفضت الاعتذار.

وكانت مراسلة رويترز سألت إحدى الفتيات في التقرير عن ما ستقوم بها لو تعرض بلدها للغزو فرد عليه بإجابة اعتيادية تعبر عن شعورها الوطني، لكن التقرير استخدم الرد للإيحاء أنها تتدرب على ارتكاب عمليات القتل والاغتيال.  وأشارت إحدى الفتيات إلى أنهن يتدربن فنون القتال على أنها رياضة يستمتعن بها للمحافظة على لياقتهن لكن رويترز تلاعبت بالتقرير لتخيف العالم منا مما سيمنعنا من المشاركة في البطولات الرياضية. وكان أكرم فاراجي والذي أدخل فنون القتال نينجا تسو في ايران منذ 22 عاما، قد اعتبر تقرير رويترز قد أساء لسمعة الرياضيات.