كارول سماحة تفوز بدور "الصبوحة"

زهرة الخليج  |   31 يوليو 2010


منذ سنتين والحديث مستمرّ عن مسلسل "الشحرورة" الذي يتناول سيرة صباح. ومنذ سنتين، والبحث جارٍ عمن تجسّد شخصيتها في العمل. حُكي كثيراً عن قيام المغنية رولا سعد بتأدية دور المغنية اللبنانية في العمل، ثم نيكول سابا، ثم مادلين مطر. لكنّ كارول سماحة هي التي فازت! إذ اتفقت مـع المنتج صادق صبّاح ووقّعت عقداً لتقديم دور صباح في مسلسل "الشـحرورة".


استغرقت عملية اختيار هوية بطلة المسلسل عاماً من الدراسة، حتى رجّحت الكفة لصالح ممثلة محترفة هي كارول سماحة. رئيس مجلس إدارة شـركة "سيدرز آرت بروداكشن" (صبّاح أخوان) صادق صباّح قال في هذا الإطار: "كان يصعب الاعتماد على شبيهة في الشكل لدور يحتاج أولاً الى أداء تمثيليّ رفيع. وكارول سماحة كانت المرشحة الوحيدة، بعدما تابعنا القفزة النوعية التي أحدثتها في مسيرتها الفنية أخيراً. ما يميّزها هو الالتزام الفني، والأخلاقيات، والإجماع الشعبي العربي على شخصها وموهبتها، إضافة إلى خبرتها المسرحية والتلفزيونية والموسيقيّة. ما يجعلنا نثمّن قدراتها التمثيليّة، ونعتمد على صوتها في بعض المشاهد".


سماحة وصفت القرار بالخطوة المصيرية، وقالت:" كان قراراً صعباً. الشحرورة امرأة اسثنائية، وتلك الخطوة سابقة من نوعها كوني أوّل مطربة تلعب دور مطربة أخرى. لن أقلّد صباح في هذا العمل، بل سأسعى إلى نقل روح شخصية تلك المرأة الحديديّة التي واجهت مصاعب الحياة وحدها. ما شجعني على الموافقة، هو حبكة النص، وأسلوب الكتابة الجميل، وتاريخ شركة "صبّاح" المحترفة وثقتي الكبيرة في المنتج صادق صباّح، وفي خيار المخرج".


يروي العمل سيرة أسطورة الفن العربي في مختلف مراحل النجاح، والفراق، والحب والألم. وينطلق التصوير في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، استعداداً لعرضه خلال  رمضان 2011.


ويحمل المسلسل توقيع المخرج المصري الشاب أحمد شفيق الذي سطع نجمه من خلال أعمال عديدة. أما السيناريو والحوار، فهو للكاتب المصري فداء الشندويل، بينما الانتاج لبناني مصري مشترك بين Cedars Art Production لصبّاح أخوان وScreen 2000 لأمير إبراهيم شوقي. ولم تحدّد بعد المناطق اللبنانية الذي سيصوّر فيها العمل، إضافة إلى مواقع في مصر، وسوريا وأوروبا.


على صعيد آخر، يلتقي فريق عمل المسلسل الصحافيين في بيروت قريباً لإطلاق العمل، وإعلان موعد انطلاق التصوير رسمياً، والوقوف عند تفاصيل الكواليس الفنيّة.