لهذه الأسباب تعانين من تكسر الشعر

زهرة الخليج

  |   25 يونيو 2018

تعاني نسبة كبيرة من النساء من تكسر الشعر وتقصف أطرافه مما يعرقل نموه يجعله صعب التصفيف غير حيوي. تعرفي معنا على أسباب هذه المشكلة المزعجة وبعض الحلول لها ثم أضيفيها إلى روتينك اليومي للحصول على شعر أكثر صحة ولمعاناً.

فقدان الرطوبة

الشعر الجاف أكثر عرضة للتكسر والتقصف إذ أن خصلاته أقل مرونةً. ابدئي نظام العناية بشعرك باختيار مستحضرات غنية بالمكونات المرطبة مثل الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتحبس الرطوبة داخل خصلاته، ابتداء من الشامبو والبلسم إلى مستحضرات التصفيف. ومن المفيد جداً تزويد رأس الدوش بفلتر يصفي المياه من المعادن والأملاح والكلور والكيماويات المضرة ولمحاربة آثارها السلبية على صحة الشعر.

الإفراط في استخدام أدوات التصفيف الساخنة

يؤدي التصفيف اليومي بالأدوات الساخنة إلى إضعاف خصلات الشعر، فتصبح رقيقة وحساسة وعرضة للتكسر بسهولة. ينصح الخبراء باستعمال الأدوات الساخنة مرتين في الأسبوع كحد أقصى واستعمال المستحضرات التي تحمي ضد الحرارة وتعزز اللمعان.

استخدام المجفف الكهربائي على شعر مبلل

بعد غسل شعرك، اتركيه ليجف طبيعياً لبضع دقائق واستخدام الفوطة القطنية لامتصاص الماء قبل استخدام المجفف حتى لا تحترق الخصلات وتجنبي وضع طرف المجفف على الشعر مباشرة. 

تعريض الشعر إلى المواد الكيميائية بانتظام

إذا كنت تصبغين شعرك شهرياً أو فرده كيميائياً قد تجدين صعوبة في الحفاظ على صحة شعرك. استخدمي العلاجات المركزة مثل Olaplex لتغذية الشعر وحمايته من التلف وتجنبي علاجات فرد الشعر البرازيلية التي تحتوي على نسب عالية من مادة الفورمالديهايد التي تعد من المواد المسرطنة. 

النوم على كيس وسادة مصنوع من القطن

يتسبب كيس الوسادة القطني في حدوث الاحتكاك بين شعرك والقماش أثناء النوم مما يؤدي إلى التقصف والتكسر. استبدليه بكيس مصنوع من الحرير الطبيعي لمنع تشابك الشعر خلال الليل.  

فرك الشعر بالفوطة بعد الاستحمام

تؤدي هذه الحركة إلى تشابك الشعر وإضعاف الخصلات، لذلك ينصح الخبراء باستبدال الفوطة التقليدية بقميص قطني ناعم أو حتى المناديل الورقية التي تمتص الماء دون الحاجة إلى فرك الشعر.

عدم استعمال الأقنعة المركزة بانتظام

يجب استعمال الأقنعة المركزة مرتين في الأسبوع لاستهداف مشاكل الشعر ومنع التقصف والتكسر. اختاري الأنواع التي تحتوي على المكونات المقوية والمغذية والمرطبة مثل البروتينات النباتية والزيوت والزبد والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل أنواع العلاجات المركزة المتوفرة في الأسواق. 

مقالات مختارة

حسين الجسمي: مهرجان الفجيرة منبراً إماراتياً ودولياً متميزاً