البطانية الكهربائية مالها وماعليها

زهرة الخليج

  |   31 أكتوبر 2018

انتشرت في السنوات القليلة الماضية أنواع من البطانيات الكهربائية بعضها قابل للشحن وأخرى تستعمل أثناء وصلها بالتيار الكهربائي، في البداية استخدمت للاستعمالات الطبية ثم تطورت وصارت قابلة للاستعمال اليومي لمن يرغب، وبعضها يتم توصيله ببرامج على الهاتف المتحرك تحسب دقات القلب والضغط وبعض العمليات الحيوية الإنسانية.
ومع اقتراب الشتاء يشيع استخدام البطانيات الكهربائية خاصة تلك التي توفر الدفء لذا فكرنا أن نخبرك بأهم مميزات وعيوب هذه البطانيات لتعرفيها إذا فكرتي بإقتناء واحدة.
 
مميزاتها:

دافئة بحق: فمع تسلل البرد الشديد لدول الخليج من الممكن اقتناء واحدة تتدثرين بها وتحفظ لك الدفء اللذيذ.
اقتصادية: برغم سعرها الأولي الذي قد ترينه مرتفعاً البطانية الكهربائية موفرة جيدة للطاقة يمكن شحنها خلال ساعة فتظل دافئة لـ 12 ساعة، ويمكن أن تدوم لديك سنوات كثيرة.
أكثر أماناً من المدفأة: سمعنا عن حوادث حريق واختناق بسبب المدافئ بمختلف أنواعها الكهربائية والزيتية والفحم، البطانية آمنة جداً قياساً للطرق التقليدية.
مفيدة لمرضى العظام والروماتيزم وآلام الظهر وتساعدهم على تسكين الألم والراحة
متوفرة بأسعار وألوان مختلفة يمكنك اختيار ما يناسب ذوقك وميزانيتك منها.
 
سلبياتها:
إن كنت حاملاً خاصة في الأسابيع الأولى للحمل تجنبي استعمال البطانية الكهربائية فقد ظهرت عدة دراسات تشير إلى أن البطانية الكهربائية قد تسبب الاجهاض أو أن الحرارة العالية قد تؤذي الجنين.
تجنبي استعمالها لفترات طويلة على حرارة عالية دون وضع حاجز قماشي خفيف بين جسمك وبينها فقد تم تدوين عدد من حالات الحروق الجلدية لدى ذوي البشرة الحساسة عند استعمالهم للبطانية.
للأسف ظهرت بعض الأبحاث التي تربط بين التعرض للتردادات الحرارية التي تطلقها البطانية فترات طويلة وخطر الإصابة بمرض السرطان، وبرغم عدم وجود عدد دراسات كافية إلا ن هذا يجعلنا نحرص أن يتم استعمال البطانية في أضيق الحدود.

مقالات مختارة

أحدث صيحات الحقائب من أسابيع الموضة العالمية