11 نصيحة تخلق الطاقة الإيجابية في منزلك

كارمن العسيلي

  |   2 نوفمبر 2018

إذا سمعت من قبل بفن الـ«فينغ شوي»، فأنت حتماً على دراية بدور هذا الفن الصيني القديم جداً في تعزيز الطاقة الإيجابية في أرجاء المنزل أو أي مكان آخر، من خلال تنسيق وتوزيع الأثاث واكسسوارات الديكور بطريقة تساعد على تدفق الطاقة الإيجابية وخلق توازن طبيعي بين مختلف العناصر الطبيعية والمكونات في منزلك، ما يضفي أجواءً من الراحة والاسترخاء. إليك 11 نصيحة للاستفادة من فن الـ«فينغ شوي»:

1 لا للحواف الحادة:
يفضل دائماً شراء الأثاث ذي الحواف الدائرية؛ وذلك لأن الأشكال الحادة تتعارض مع مبدأ الـ«فينغ شوي» في تعزيز الطاقة الإيجابية.
2 تنسيق الألوان الهادئة والمريحة:
تضفي الألوان الهادئة راحة على الأجواء وتسهم في تدفق الطاقة بشكل سلس في الأرجاء. ومن الألوان المفضلة في ديكور الـ«فينغ شوي»: تدرجات الأبيض، الأخضر، الأزرق والأصفر.
3 الحد من الإلكترونيات:
يستحسن أن يحتوي المنزل على أقل قدر ممكن من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، للتخفيف من إمكانية تداخلها مع تدفق الطاقة الإيجابية.
4 مكان السرير مفتاح الطاقة:
الطريق من باب غرفة النوم إلى النافذة هو المسار الأقوى لتدفق الطاقة، لذا من المهم وضع السرير في هذا المكان وتحديداً في مواجهة الباب، ما يتيح للمستلقي رؤية الشخص الذي يدخل الغرفة.
5 تدليل الحواس الخمس:
ينبغي الانتباه إلى ألوان الغرفة، ووضع موسيقى خافتة أو استخدام جهاز لإصدار ضجيج أبيض، فضلاً عن جهاز لبث رائحة عطرة أو إشعال شموع معطرة، كما يمكن اختيار سجادة ذات ملمس مريح أو وسائد ناعمة.
6 لا مياه في غرفة النوم:
رغم أن فن الـ«فينغ شوي» يشجع على وجود مصدر لتدفق الماء في المنزل كنافورة صغيرة، إلا أنه يحذر من وضعه في غرفة النوم.
7 فصل مكان العمل عن مكان الاسترخاء والراحة:
لا يحبذ على الإطلاق وضع مكتب عمل في غرفة النوم أو في الغرفة المخصصة للراحة.
8 لا للكراكيب:
أسوأ مصدر للطاقة السلبية هو تراكم الكراكيب في الأرجاء. التخلص منها هو أولوية ملحة في استعادة توازن العناصر الطبيعية وتدفق الطاقة الإيجابية.
9 نعم للنباتات الخضراء:
هي من العناصر الأساسية لتعزيز الطاقة، يمكن توزيعها في الأرجاء شرط الاعتناء بها وعدم تركها تذبل وتموت.
10 لا للذكريات الحزينة:
التخلص من الأغراض التي تثير ذكريات مؤلمة وحزينة.
11 مرايا أقل طاقة أكثر:
على عكس المفهوم السائد بأن كثرة المرايا في المنزل تعزز الطاقة، فإنه في مفهوم الـ«فينغ شوي» يفضل التقليل قدر الإمكان من استخدامها في المنزل، واختيار التصاميم البسيطة منها، وعدم وضعها في مواجهة السرير أو باب المدخل الرئيسي.

مقالات مختارة

موضة الموسم