«فرانكشتاين» يتألق ببريق مجوهرات «.Tiffany & Co»
#أخبار الموضة
غانيا عزام اليوم
في خطوة إبداعية جديدة، تطلّ دار «.Tiffany & Co» بشراكة غير مسبوقة مع منصة «Netflix»؛ لتصبح أول دار مجوهرات فاخرة تتعاون مع عملاق البثّ في إنتاج سينمائي ضخم. تتألق مجوهرات الدار العريقة في فيلم «Frankenstein»، من كتابة وإخراج المخرج الحائز «الأوسكار» غييرمو ديل تورو، وبطولة نخبة من النجوم: أوسكار آيزاك، وجاكوب إلوردي، وميا غوث، وكريستوف فالتز. ويمثل هذا التعاون لحظة محورية في تاريخ «تيفاني أند كو»، التي لطالما ارتبط اسمها بالسينما وهوليوود منذ منتصف القرن الماضي، من فيلم «Breakfast at Tiffany’s»، وحتى أحدث إبداعاتها على الشاشة الفضية. واليوم، تُعيد «الدار» كتابة هذا الفصل من علاقتها بـ«الفن السابع»، عبر شراكة تجمع بين الحرفية الرفيعة والسرد السينمائي الغامر، محتفية بجمال الحكاية والأسطورة من منظور مجوهرات خالدة.
-
«فرانكشتاين» يتألق ببريق مجوهرات «.Tiffany & Co»
في فيلم ديل تورو، تصبح مجوهرات «.Tiffany & Co» أدوات سردية، تُعبّر عن عمق الشخصيات، وتاريخها الداخلي. ويكشف الفيلم القصير «featurette»، الممتد إلى خمس دقائق، عن كواليس هذا التعاون، حيث يتحدث ديل تورو، ومصممة الأزياء كيت هاولي، والممثلة ميا غوث، إلى جانب كريستوفر يونغ، نائب الرئيس والمدير الإبداعي لـ«Tiffany Patrimony»، عن كيفية استلهام التفاصيل من أرشيف الدار الغني بالقطع التاريخية.
عرض ساحر
احتفاءً بالعرض العالمي للفيلم، أطلقت «تيفاني أند كو» تجربة بصرية مبهرة على واجهات متجرها الأيقوني «The Landmark»، في الجادة الخامسة بنيويورك. وبالتعاون مع ديل تورو، صُمّمت خمس واجهات عرض غامرة، تجسّد مشاهد من الفيلم، ضمن إطار مستوحى من مختبر فيكتور فرانكشتاين الشهير. في مزيج مذهل من الضوء، والموسيقى التصويرية الحائزة «الأوسكار» لألكسندر ديسبلات، والعروض الرقمية التي تتفاعل مع المارة لحظة بلحظة؛ ليصبح الشارع ذاته مسرحاً للأحاسيس والجمال. ومن خلال مسح رمز (QR) على النوافذ، يمكن للزوار الغوص في محتوى حصري من وراء الكواليس. فيما يحتضن المتجر من الداخل عرضاً منسقاً لمجوهرات من أرشيف الدار، ارتدتها ميا غوث في الفيلم، كجسر أنيق بين عالم السينما، وفن الصياغة الراقية.
-
«فرانكشتاين» يتألق ببريق مجوهرات «.Tiffany & Co»
قصة تُصاغ بالحِرَف
تتواصل الرحلة إلى لندن، عبر معرض «Frankenstein: Crafting A Tale Eternal» في فندق «Old Selfridges»، حيث يُكشف النقاب عن تفاصيل عملية التصنيع السينمائي لديل تورو. ويتضمّن «المعرض» أزياء أصلية من تصميم كيت هاولي، وقطع «تيفاني» الأرشيفية، التي أُعيد ابتكارها للفيلم، إلى جانب مخطوطات وكتب نادرة، من مكتبة «Peter Harrington»، تحتفي بإرث ماري شيلي الأدبي.
وبهذا التعاون، تُثبت «.Tiffany & Co» أنها علامة ثقافية، تُعيد صياغة معنى الفخامة المعاصرة، حيث تلتقي الأسطورة بالحِرفة، ويُعاد تعريف الجمال في ضوء جديد.. كما قال غييرمو ديل تورو: «في جوهر الحكايات الخالدة، هناك دائماً شيء من الضوء، حتى في قلب الظلمة».
ويمكن لعشّاق الفن اكتشاف نوافذ «فرانكشتاين» في «The Landmark»، حتى 3 نوفمبر. بينما يفتح معرض «Selfridges London» أبوابه، من 17 أكتوبر إلى 9 نوفمبر. كما أن الفيلم عُرض في صالات السينما المختارة في 17 أكتوبر، قبل إطلاقه عالمياً على «Netflix»، في 7 نوفمبر.