فنانون وفنانات على لائحة الانتظار

دعاء حسن ـ القاهرة

  |   12 فبراير 2011

تسبّبت "ثورة الغضب" المصرية في توقف مجموعة من المسلسلات التلفزيونية التي كانت قد انطلقت عمليات تصويرها، لتضع أبطال هذه الأعمال من الفنانين والفنانات على لائحة الانتظار. مثلاً، ما زالت إلهام شاهين تنتظر استقرار الأوضاع في مصر حتى تبدأ تصوير مسلسلها الجديد "قضية معالي الوزيرة". وكانت الجهة المنتجة حدّدت يوم 28 الماضي موعداً للاحتفال بالتصوير، لكنّ "ثورة 25 يناير" أجّلت هذه الترتيبات. لذلك، تقرر بدء التصوير عقب رفع حظر التجول، سيما أنّ غالبية المشاهد تصوَّر ليلاً.


وتجسد إلهام في المسلسل شخصية "معالي الوزيرة" التي تتورط في قضية قتل رغم منصبها الحساس ومحاولاتها المضنية لكشف الحقيقة وتبرئة نفسها. ويشارك في بطولة المسلسل مصطفى فهمي، وندى بسيوني، ومي نور الشريف، وحسام شعبان، ومحمد كامل، ونيرمين زعزع. والمسلسل عن سيناريو وحوار محسن الجلاد، ومن إخراج رباب حسين.
كذلك الأمر بالنسبة إلى سمية الخشاب وصابرين. بعد يوم واحد على الاحتفال بتصوير مسلسلهما الجديد "وادي الملوك"، توقف نتيجة اندلاع الأحداث. ويتردد أنّ مخرج المسلسل حسني صالح حدّد الأسبوع المقبل موعداً لاستئناف التصوير في استديوهات الجابري.


كما أدّت الأحداث إلى توقّف تصوير مسلسل "سمارة" الذي تلعب بطولته غادة عبد الرازق. وتنتظر الفنانة المصرية استئناف التصوير في الأيام المقبلة وتجسّد في العمل شخصية "سمارة" بنت الحارة والمنطقة الشعبية التي تتيح لضابط شرطة في إدارة مكافحة المخدرات أن يندسّ في عصابة تهريب، متخفياً في هيئة مجرم. والمسلسل سيناريو وحوار مصطفى محرم، بمشاركة لوسي ومحمد لطفي، وياسر جلال، وأحمد وفيق، وصبري فواز، وسامي العدل، وزكي فطين عبد الوهاب، ورباب طارق، وإخراج محمد النقلي.


ومن المسلسلات التي وضعت على قائمة الانتظار "ميسو رمضان مبروك أبو العلمين" لمحمد هنيدي الذي كان بدأ تصويره قبل أيام من الثورة في باريس. على أن يستكمل التصوير في القاهرة. إلا أنّ الأحداث أدت إلى توقف المسلسل الذي ألّفه يوسف معاطي ويُخرجه سامح عبد العزيز.


الفنانة السورية سلاف فواخرجي تنضم إلى القائمة ذاتها. إذ ما زالت تنتظر انطلاق مسلسل "شجرة الدر" بعدما وقع الاختيار عليها إثر اعتذار غادة عادل. اذ كان يُفترض أن تحضر إلى القاهرة لتوقيع عقد المسلسل، إلا أنّ الأحداث حالت دون مجيئها، وبالتالي توقف العمل مرة أخرى. والمسلسل من تأليف يسري الجندي، وإخراج محمد عزيزية.


كذلك، تنتظر وفاء عامر استئناف تصوير مسلسل "تحية كاريوكا" الذي كانت قد بدأت تصوير أول مشاهده داخل مدينة الإنتاج الإعلامي قبل أيام من "ثورة الغضب". ويروي المسلسل سيرة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا. ويشارك في بطولة العمل عزت أبو عوف، وفادية عبد الغني، ألّفه فتحي الجندي ويُخرجه عمر الشيخ.


كما توقف تصوير مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" الذي بدأ تصويره قبل يوم واحد من انطلاق الأحداث. وقد قرر عادل إمام استئناف التصوير خلال أيام. وتشارك في بطولة المسلسل أنوشكا، وسناء يوسف، وأحمد صلاح السعدني، وعمرو يوسف، ونضال الشافعي، وعمرو رمزي، ومحمد إمام، وهيثم زكي، وإخراج رامي إمام. وتدور قصته حول ضابط مصري متقاعد يعمل في السفارة المصرية في تل أبيب ويقرر الانتقام من إسرائيل بسبب أعمالها الوحشية من خلال السطو على بنك إسرائيلي، فيعود إلى مصر ويتصل بمجموعة من تلاميذه للتعاون معه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث