ياسر الياسري يعيد شذى حسون إلى عراقيتها

رحاب ضاهر - بيروت  |   7 يونيو 2011

أطلقت شذى حسون أخيراً كليب أغنيتها "شاعلها" من إخراج المبدع العراقي ياسر الياسري الذي تتعاون معه للمرة الأولى. وجاء اختيار الياسري بناء على طلب  جمهور الفنانة العراقية بعد تصويت أجري على صفحتها على "فايسبوك".

وطالبها المصوّتون أن يكون المخرج عراقياً كون الأغنية عراقية. وقد جاء هذا التعاون ناجحاً وموفّقاً. إذ أعاد الياسري شذى إلى عراقيتها "من وجنتها إلى ثوبها" كما  صرّح الياسري لـ "أنا زهرة".

وأضاف أنّ "فكرة الكليب الرئيسية إظهار الأجواء والعادات الجميلة التي كانت تسود بغداد في الأربعينيات. ويتناول العمل قصة حب بسيطة تدور في أزقة العاصمة العراقية وحواريها وتجمع فتاة عراقية بسيطة (المطربة) وحبيبها الذي يملك كل الخصال الحسنة. إلا أنّه يتردد على النوادي الليلية وهذا ما تكتشفه حبيبته، فتضع خطة كي تخلّصه من هذه العادة. وخلال القصة، ركزنا على العديد من الطقوس العراقية المعروفة وغير المعروفة للجمهور العربي".

أما عن تعاونه مع شذى، فيقول: "تعاوني مع شذى يعود إلى عامين حيث كان يُفترض أن نتعاون في كليب "وعد عرقوب"، لكنّ المشروع ألغي بسبب تضارب مواعيدنا، إلى أن أتى هذا العمل". ويضيف الياسري: "تعتبر شذى من الفنانات المجتهدات. تمتلك كمية من النشاط تجعل مَن حولها يرغب في مزيد من العطاء.

وفي النهاية، أتمنى بأن تصل كل الأشياء التي أردناها الى المشاهدين بالصورة المرجوة".

شذى قدمت قبلاً أعمالاً مصوّرة عدة تعاونت فيها مع مخرجين عديدين منهم طوني قهوجي الذي أنجز لها أولى أغنياتها "روح" التي لم تلقَ الاستحسان، وأظهرت  شذى بصورة غير لائقة فاتهمت بالعري والإغراء.

ثم قدّمت مع الراحل يحيا سعادة "وعد عرقوب" الذي تعرّض أيضاً للنقد بسبب رقصها على السرير. ثم كان لها تعاون مع المخرج جو بوعيد في أغنيتين هما "شوفي بينك وبينها" و"الساعة" وتُعتبران أوفر حظاً من الكليبات السابقة. إلا أنّ كليب "شاعلها" يُعتبر الأفضل من بين أعمال شذى. إذ ترتدي فيه العباءة العراقية التي تليق بها جداً، وقد ظهرت في العمل بكامل أنوثتها من دون ابتذال أو إغراء لا ضرورة لهما.

أما على صعيد الكلمات والألحان، فالأغنية لا تقل شأناً عن جمال الإخراج وأناقته. إذ جاء العمل متكاملاً لناحية الصورة والصوت والكلمات والألحان.

وحظيت الأغنية والفيديو كليب بإعجاب المستمعين والمشاهدين منذ اليوم الأول، وفاق عدد مشاهدات الكليب عبر اليوتيوب كل التوقعات.

يذكر أنّ "شاعلها" من كلمات الشاعر كريم العراقي، وألحان فايز السعيد، وتوزيع حسام كامل، وتصفيف شعر جو رعد، ومكياج Bouba، وأزياء المصممة العراقية زينة زكي وإنتاج شركة "لايف ستاليز ستوديوز".

المزيد:
شذى حسون مع مخرج عراقي في مدينة صور
شذى حسون تعايد والدتها عبر "أنا زهرة"
مطالبة شذى حسون بالتعاون مع مخرج عراقي