حلول لمشاكل الدورة الشهرية!

ميرا عبدربه  |   17 نوفمبر 2013

في الأسبوع الماضي، كشفت لك "أنا زهرة" عن أبرز المشاكل التي تواجهينها قبل الدورة الشهرية وخلالها إضغطي هنا 

اليوم، سنخبرك يا زهرتنا عن أهم الحلول لهذه المشاكل لمساعدتك في الحدّ من الآلام التي تداهمك خلال هذه الفترة.

التقلبات المزاجية: تناول الكثير من الشوكولا لا يعتبر الحلّ الأفضل للحدّ من التقلبات المزاجية التي ترافقك قبل الدورة. تناول حبة من الموز يومياً يساعد في تحسين مزاجك خلال هذه الفترة لأنّ هذا النوع من الطعام غني جداً بالفيتامين "ب6" الذي يكافح التقلبات المزاجية. ممارسة 30 دقيقة من الرياضة في اليوم تخفّف أيضاً من توتر الحيض.

الآلام الشديدة: القيام بتدليك خفيف على البطن مع وضع كيس من المياه الساخنة على منطقة الألم يساعد في التخفيف من الوجع. كما أنّ تناول كوب من المشروبات الساخنة يعمل على إراحة أعصابك ويخفف من أوجاعك.

النزيف القوي: في حال حدوث نزيف قوي خلال الدورة الشهرية، أكثري من عصير البرتقال الطازج والأطعمة الغنية بالحديد كالبقوليات والخضار الورقية واللحم الأحمر. ويجب استشارة الطبيب في حال استمرار النزيف.

تغيّر لون الدم: تغيّر لون الدم أمر طبيعي. مع بداية الدورة الشهرية، يكون الدم أحمر وفي آخر الحيض يتحوّل الى بني غامق، مما يعني أنّ الدم القديم لم يخرج بعد.

تكتلات الدم: لا يوجد علاج محدد لتكتلات الدم. ومن الطبيعي أن تظهر هذه التكتلات مع بداية الدورة الشهرية. في حال استمرار هذه التكتلات لأكثر من ثلاثة أيام، يجب استشارة الطبيب.

الإسهال الحاد: يمكن التخفيف من الإسهال الذي يحصل خلال الدورة الشهرية عبر شرب كوب من الشاي الأسود من دون إضافة السكر. كما يمكن الحدّ من الإسهال عبر تناول البطاطا المسلوقة أو المعكرونة المسلوقة مع اللبن الخالي من الدسم.

 

المزيد:

المفكرة لمكافحة آلام الطمث؟

علاج أوجاع الدورة الشهرية بحسب شخصيتك

الحمل ممكن بعد الدورة الشهرية مباشرة؟