من "أنا زهرة" نصائح لعظام قوية

ميرا عبدربه  |   20 أكتوبر 2014
ترقّق العظام من أخطر المشاكل التي تصيب المرأة، خصوصاً بعد سنّ الخمسين. تشير التقديرات إلى أنّ عدد النساء المصابات بهذا المرض ستتزايد بشكل رهيب مع حلول عام 2020 في منطقتنا العربية. لذا لا بدّ من أخذ الحيطة والحذر ابتداءً من عمر مبكر كي لا تداهمك هذه المشكلة التي تؤدي الى كسور في الجسم. في مناسبة اليوم العالمي لصحة العظام، نقدّم لك زهرتنا النصائح التالية لعظام قوية. حافظي على وزنك الوزن الزائد يسبّب ضعف العظام وهشاشتها، ويزيد الضغط على مفاصل الجسم، مما يؤدي إلى هشاشة العظام. لذا حاولي المحافظة على رشاقتك من أجل المحافظة على عظامك. مارسي الرياضة الرياضة تساعد في تقوية العظام والعضلات التي تدعم المفاصل، مما يجعل العظام قوية كالحديد. المشي وركوب الدراجة الهوائية وحمل الدامبل هي من أفضل أنواع الرياضة للجسم. تجنّبي التدخين التدخين يؤدي إلى إضعاف الكثافة العظامية، إذ يفقدها العناصر الغذائية التي تحويها. لذلك إذا كنت ترغبين في الحفاظ على عظام سليمة، اقلعي عن التدخين يا زهرتنا. أكثري من شرب الحليب الحليب من أهم الأغذية للعظام. تناولي 3 أكواب من الحليب يومياً كي تحافظي على صحة عظامك وسلامتها. احصلي على قدر كاف من الفيتامين "د" من دون الفيتامين "د"، لا يمكن للجسم امتصاص الكالسيوم وبالتالي المحافظة على عظام سليمة. لذا تعرّضي للشمس 15 دقيقة يومياً للحصول على ما تحتاجينه من فيتامين "د". تجنّبي الكافيين يتوافر الكافيين في الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، وهو يؤثر سلباً على صحة العظام. لذا، فالتخفيف من المشروبات التي يحويها يؤدي إلى عظام صحية طوال حياتك. للمزيد: أين تختبىء الجراثيم في منزلك؟ اشحني جسمك بالفيتامين “د” هذا الخريف! عادات يومية تقضي على أسنانك