اركضي من أجل صحتك، وجمالك وحياتك!

زهرة الخليج

  |   20 يناير 2012

تقضي المرأة عادة معظم وقتها في المطبخ لإعداد  الطعام أو في المنزل مع أولادها وعائلتها، ما يبعدها عن الإهتمام بحياتها الصحية وممارسة الرياضة. يُعدَ الجري أو الركض من أهم أنواع الرياضات للسيدات، خصوصاً أنّه مليء بالفوائد الصحية والجمالية.

الركض يعزّز الصحة

الركض رياضة رائعة من الناحية الصحية. أولاً، يساعد في تقوية عضلة القلب عبر تعزيز الدورة الدموية في الجسم. من جهة أخرى، تقوي هذه الرياضة العظام وتمنع إصابتها بالهشاشة. كما أنّ رياضة الركض تقضي على الإكتئاب، خصوصاً إذا تمت ممارستها في الهواء الطلق وفي أجواء مريحة. بالإضافة الى ذلك، فهذا النوع من الرياضة يقضي على التوتر ويحسن الحالة النفسية. وتشير الدراسات العلمية إلى أنّ الركض يحميك من الإصابة بسرطان الثدي، الأكثر شيوعاً في العالم. كما يخفّف من نسبة الإصابة بمرض السكري.

الجري يزيد جمالك

الجري بانتظام يمنحك جسماً رائعاً لأنّ هذه الرياضة تزيد من حرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم بشكل كبير. طبعاً، يجب اتباع  حمية غذائية صحية مع ممارسة رياضة الركض للحصول على جسم الأحلام. من جهة أخرى، يرى الباحثون أنّ ممارسة رياضة الركض تحقق نضارة البشرة وتعطيها رونقاً مميزاً عبر تقوية الدورة الدموية وتحفيزها. وأيضاً، تقلّص هذه الرياضة من التأكسد داخل الجسم بمعدل 23% مما يعطي البشرة بريقاً مميزاً ويزيل عنها الشحوب.

ممارسة الركض بشكل منتظم في الهواء الطلق، في النادي أو في المنزل يمنح روحك نوعاً من المرح والسعادة ويساعدك في قضاء وقت ممتع بعيداً عن روتين الحياة اليومي.

المزيد:
الكيوي حليفك في مكافحة ضغط الدم!

رياضة رياضة رياضة ووزن ثابت؟

الرياضة الأفضل لحرق السعرات الحرارية

قوّي عظامك بالرياضة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث