عملية شدّ للجسم ضرورية بعد خسارة الوزن

زهرة الخليج

  |   23 يناير 2012

الخضوع لعمليات تصغير المعدة أو  لحميات غذائية تؤدي الى خسارة الوزن يمنحك جسماً نحيلاً. إلا أنّ ذلك قد يسبّب أيضاً تشكّل عدد كبير من الترهلات في أنحاء جسدك خصوصاً إذا كنت لا تمارسين الرياضة. تسبّب الترهلات مشكلة نفسية للنساء. ولهذا، السبب وجدت الجراحة التجميلية لشدَ الجسم بعد خسارة الوزن.

عملية شدّ البطن
هذه العملية هي الأكثر شيوعاً بين عمليات شدَ الجسم. يتم التخلص خلالها من الجلد الزائد أعلى السرّة وأسفلها. وخلال هذه العملية التي تجرى تحت التخدير الكلي وتستغرق ساعتين الى ثلاث، يتم اصلاح العضلات المترهلة. تنصح النساء بارتداء حزام البطن لمدة شهر على الأقل بعد خضوعهن لهذه العملية.

عملية شدّ الذراعين
إنّها عملية تجميلية تحسّن من نفسية النساء. بعد عملية تخفيف الوزن، يترهل الجلد الموجود في هذه المنطقة بشكل ملحوظ، فتشعر المرأة بالإحباط لأنّها لا تستطيع ارتداء الملابس التي تعشق والظهور باطلالة مميزة. وجد هذا النوع من العمليات لتحسين شكل المرأة الخارجي بعد تخفيف الوزن وهو مقسوم الى جزءين. الجزء الأول وهو الشدَ الكامل الذي يجرى في حال كان الترهل شديداً، والجزء الثاني وهو الشدّ الجزئي حيث تكون الترهلات بسيطة ومحددة في أعلى الذراعين.

عملية شدّ الأرداف
تحسّن عملية شد الأرداف من شكل الجسم السفلي وتعطيه ملمساً ناعماً. اذ أنّها تزيل الترهلات الجلدية الموجودة في هذه المنطقة. هذا النوع من العمليات يمنحك جسماً أجمل ومتناسقاً ويسمح لك بارتداء الجينز، التنانير والفساتين.

عملية شد الثدي
ترهّل الثدي يُعدّ من المشاكل التجميلية التي تؤرق المرأة بعد خسارة وزنها. تتم هذه العملية تحت تخدير موضعي حيث يعاد ترميم الثدي، شدَه ورفعه بهدف إزالة كل الترهلات. تستغرق هذه العملية حوالي 3 ساعات بحسب التقنية المستخدمة فيها.

للمزيد:

حقنة جديدة تخلّصك من السمنة
هل تفكّرين في عملية تصغير المعدة؟
د.قديح: شفط الدهون بالليزر تقنية مضمونة النتائج

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث