حضّري طفلك للعودة الى المدرسة

ميرا عبدربه  |   27 أغسطس 2015
ما هي الا أيام قليلة ويبدأ موسم العودة الى المدرسة. وقبل الدخول الى المدرسة، يجب البدء بتهيئة صحة الطفل للبدء بالسنة الدراسية الجديدة نفسياً ومعنوياً وجسدياً لتفادي المشاكل الصحية التي قد تصيبه. فما هي الخطوات التحضيرية التي يجب اتباعها؟ تنظيم جدول النوم قبل أسبوع الى أسبوعين من موسم العودة الى المدرسة، يجب تغيير جدول نوم طفلك. خلال أيام الصيف، يعتاد الطفل على النوم في ساعات متأخرة من الليل. حاولي إدخال طفلك كل يوم 15 دقيقة باكراً عن موعد نومه إلى الفراش، مما سيساعد على نومه بشكل أفضل عند دخوله الى المدرسة. تعويد الطفل على وجبة الفطور يجب إعادة وجبة الفطور الى غذاء طفلك من اليوم، فهذه الوجبة أساسية خلال موسم المدرسة. تمنح هذه الوجبة النشاط للطفل وتسهم في رفع مستويات تركيزه في المدرسة. عرض الطفل على الطبيب إجراء بعض الفحوص للطفل قبل موعد الدخول الى المدرسة أمر ضروري. اطلبي من الطبيب إجراء فحوص لنظره وسمعه وفحص للدم للتأكد بأنّ صحته على ما يرام قبل الدخول الى المدرسة. تسوّقي مع طفلك للمدرسة اصطحاب الطفل خلال جولات شراء لوازم المدرسة الخاصة به أمر ضروري لتحضيره نفسياً لموسم العودة الى المدرسة. هذه الطريقة ستخفّف من الضغط النفسي على طفلك في اليوم الأول من المدرسة.

للمزيد:

كيف حماية طفلك من البدانة لطفلك الرياضي غذاء صحي هل تتناولين الكثير من الملح؟