هكذا تكافحين النفخة في رمضان ب15 طريقة مختلفة!

ميرا عبدربه  |   17 يونيو 2017

النفخة هي مشكلة المشاكل بالنسبة للعديد من السيدات خلال شهر رمضان المبارك. تعاني المرأة من هذه النفخة بسبب العديد من العوامل ومن أبرزها البقاء لفترة طويلة دون طعام، الإكثار من تناول الخضار النيئة، تناول كمية كبيرة من البقوليات، تناول الطعام دفعة واحدة وشرب القهوة او الشاي بعد الطعام مباشرة.

فكيف يمكن مواجهة هذه النفخة المزعجة؟

  • ابدئي افطارك بتناول التمر مع المياه الدافئة لأنها تساعد على تحضير جهازك الهضمي بشكل أفضل للحصول على الطعام

  • تجنبي تناول الخضار النيئة لأنها تزيد من النفخة.

  • ابتعدي نهائياً عن تناول اللفت، البروكولي، القرنبيط، الملفوف والبقوليات.

  • تناولي كوب من شاي النعناع بعد الإفطار لأنه يساعد على طرد الغازات من الجسم.

  • استبدلي حليب البقر بحليب اللوز.

  • اشربي كوباً من مياه جوز الهند على الإفطار لأنها تساعد في عملية الهضم.

  • اضيفي أوراق الكرفس الى مختلف أنواع مأكولاتك لأنها تساعد على مكافحة الغازات.

  • عند اعداد الحساء الرمضاني، ضعي عيدان القرفة فيه لأنها من احدى الوسائل التي تساعد في التغلب على مشكلة النفخة.

  • مارسي الرياضة بعد الإفطار لمدة 30 دقيقة.

  • تجنبي مضغ العلكة لأنها تزيد من الغازات في البطن.

  • تناولي مكملات البروبيوتيك لأنها تساعد في علاج الغازات.

  • أكثري من تناول اللبن من الإفطار حتى السحور.

  • أعدي شاي الزنجبيل خلال السهرة لأنه يساعد في التقليل من الغازات.

  • قومي بعمل تدليك بشكل دائري على بطنك لأنه يساعد في تحسين عمل الأمعاء.

  • تناولي الفراولة كوجبة خفيفة اذ انها لديها تأثير فعال في محاربة الغازات.