لماذا لا نهضم طعامنا بالشكل السليم؟

ميرا عبدربه

  |   10 يناير 2019

كم مرة تناولت فيها وجبة طعام وشعرث بثقل في المعدة؟ كم مرة شعرت بالإنزعاج جراء تناول نوع من الطعام؟ هذه المشكلة تعود لسوء الهضم والتي غالباً ما تواجه عدد كبير من الأشخاص.

هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء مشكلة سوء الهضم وهي يمكن تجنبها بسهولة. لذا "زهرة الخليج" أتت لك اليوم بهذه الأسباب لتعرفك عليها وتساعدك في الإبتعاد عنها لتحسين من عملية الهضم لديك:

تناول الطعام سريعاً: حياتنا السريعة لا تعطينا الوقت الكافي لتناول وجباتنا بهدوء وبالتالي نلجأ في الكثير من الأوقات إلى تناول الأطعمة سريعاً مما يسبب مشاكل في الهضم. كما أن عند تناول الطعام على عجلة يتم افراز كمية كبيرة من هرمونات التوتر والتي تعيق بدورها عملية الهضم.
الحلَ: يجب تناول الطعام ببطىء والإستمتاع بكل قضمة يتم الحصول عليها ومضغها جيداً لتحسين عملية الهضم.

تناول كمية عالية من النشويات أو من السكر: الإكثار من تناول النشويات البيضاء كالأرز والمعكرونة والخبز أو إنهاء الوجبة بطبق من الحلوى يعيق عملية الهضم بشكل كبير جداً. تتغذى البكيتيريا السيئة في الجسم على هذه المأكولات وبالتالي تناولها يعيق الهضم.
الحلَ: التخفيف من كمية هذه الأطعمة التي يتم تناولها وتجنب الحلويات مباشرة بعد الطعام.

شرب العصائر أو المشروبات الغازية: هذه المشروبات تعيق عملية الهضم خصوصاً أنها عالية بالسكر أبضاً. شرب هذه الأنواع من المشروبات مع الطعام يسبب مشاكل في المعدة.
الحلَ: تجنب شرب أي نوع من هذه المشروبات من أجل هضم الطعام بالشكل الصحيح.

من جهة أخرى، يمكنك تناول حبوب البروبيوتيك وهي نوع من البكتيريا الجيدة التي تحسن عملية الهضم والتي يمكن ايجادها في الأسواق على شكل حبوب.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث