"التحالف" من أجل الشباب في المملكة العربية السعودية

زهرة الخليج

  |   17 يناير 2019

جدة، 17 يناير 2019: إفتتحت مبادرة التحالف من أجل الشباب - التي انطلقت في المملكة العربية السعودية خلال العام المنصرم - العام 2019 بإحياء فعاليات "يوم الشباب" التي أقيمت في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وحضرها حوالي 500 طالب من الجامعة.

ركّزت حلقات النقاش وحلقات العمل على تعزيز الوعي الذاتي والإدارة الذاتية بين شباب المملكة، وإسداء المشورة بشأن الكفاءات المطلوبة لتحقيق النجاح في السوق التنافسي، وسدّ الفجوة بين التعليم ومكان العمل، وإلقاء الضوء على كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من التدريب الداخلي في الشركات.

وقد تضمن هذا الحدث عروضاً من شركاء التحالف: البنك الأول، ايكيا العربية السعودية، ميار للأغذية، نيلسن، مجموعة صافولا، ومجموعة تامر.

التحالف من أجل الشباب مبادرة لجمع بين شركات ومؤسسات بإمكانها مساعدة الشباب في المنطقة على تعزيز مهاراتهم وتطوير مساراتهم الوظيفية؛ ويهدف للتأثير إيجابياً على 50 ألف شاب وشابة، بالإضافة إلى توظيف 3000 منهم بحلول العام 2020.

في أعقاب النجاح الذي حقّقه تحالف مماثل في أوروبا، دعت شركة نستله الشرق الأوسط في العام 2016، إلى تشكيل تحالف من أجل الشباب من شأنه جمع أكبر عدد ممكن من الشركات للمساهمة في تعزيز مهارات الشباب وتقديم المشورة المهنية لهم في منطقة تسجّل فيها معدلات البطالة في صفوف الشباب 27.

ويضم التحالف حتى الآن الشركاء الأربعة عشر التالية: بوش، إعمار، ، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات العربية المتحدة، إنجي ،لينكد إن، لوريال، محبي، نيلسون، بوبليسيس الشرق الأوسط، البنك الأول، ايكيا العربية السعودية ، ميار للأغذية، مجموعة صافولا، ومجموعة تامر.
يهدف التحالف إلى التأثير إيجابياً على 50 ألف شاب وشابة، بالإضافة إلى توظيف 3000 منهم بحلول العام 2020.

يتم تشجيع أعضاء التحالف من أجل الشباب على بذل جهودٍ بهدف:
تأمين تدريب ذات نوعية عالية ومناصب في مجال التدريب التوظيفي بالإضافة إلى برامج تسهّل تنقّل اليد العاملة?
مشاركة التحالف والشركات الأعضاء في تعزيز استعداد الشباب لبرامج العمل (المشورة الوظيفية، عيادات السيرة الذاتية، ومحاكاة المقابلات الوظيفية...) بتنسيق وثيق مع مؤسسات تعليمية ومنظمات شبابية
تشارك المعرفة والخبرات مع موردي التعليم والهيئات على كافة المستويات ومنظمات الأعمال والجمعيات الشبابية

نبذة عن شركة نستله الشرق الأوسط:
يعود إرث وتاريخ نستله الشرق الأوسط إلى أكثر من 80 عاماً، وتحديداً الى عام 1934، عندما تمت أول عملية استيراد في لبنان. تملك نستله اليوم 18 مصنعاً تلبي احتياجات المنطقة وتؤمّن فرص عملٍ مباشرة لأكثر من 13000 موظفاً ملتزمين بهدف الشركة وهو "تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبلٍ صحي أكثر". كما تساهم الشركة أيضاً بمنح فرص عملٍ غير مباشرة لآلاف آخرين من مختلف البلدان في المنطقة.
 
تضم قائمة منتجات نستله في الشرق الأوسط أكثر من 60 منتجاً مبتكراً لمختلف الفئات: منتجات الحليب وغذاء الرضّع، المياه المعبأة، الشوكولاتة، القهوة، مبيضات القهوة، رقائق الفطور، منتجات الطهي، هيلث ساينس، سكين هيلث، وطعام الحيوانات وغيرها، تحت علامات تجارية متعددة مثل: نستله نيدو، نستله نان، S-26 ، بروجرس، ماجي، نسكافيه، كيت كات، كوفي مايت، نستله سيريلاك، نستله فيتنس، نستله بيورلايف، نسبريسو، أوبتيفاست وسيتافيل.



الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث