مستحضرات تمنح البشرة نضارة النوم

تغريد محمود

  |   23 يناير 2019

نحن لا نكذب ولكننا نتجمّل، مع هذا الأسلوب الجديد الذي يمثل نجم عالم العناية بالبشرة. استقبلي عامك الجديد بمفهوم مبتكر يطلق عليه الخبراء Circadian Skincare، يقوم على الاستفادة القصوى من قدرة الخلايا على التجديد الذاتي أثناء النوم. وإن استعصى علينا الاستغراق التام فيه، جاءتنا باقة من المستحضرات تُحاكي غلالة النضارة التي تلقيها ساعاته على البشرة.
تبلغ نضارة البشرة أعلى مستوياتها فور الاستيقاظ من النوم، وذلك نظراً إلى الخلايا الجديدة البرّاقة وهرمونات النمو التي عكف النوم على صناعتها طوال الليل، إلا إذا كنت واحدة من هؤلاء النساء اللواتي لا يستطعن الاستغراق في النوم المتواصل، ويعانين نمطاً متقطعاً ينجم عنه إحباط دورة الترميم الذاتي للبشرة.

إذا أفلت منك ذلك التوهج الفوري الذي يعلو البشرة فور الاستيقاظ كل صباح، فلا تبتئسي لأن هنالك في انتظارك باقة مدهشة من مستحضرات تحاكي هذا الوهج الطبيعي، إذ يؤكد البروفيسور غابي بدر، أحد أشهر العلماء في طب الأعصاب في جامعة Gothenburg السويدية، أن العبرة ليست بعدد ساعات النوم أثناء الليل، وإنما بكمّ النوم المتواصل على مدار 24 ساعة.

أحماض الفاكهة و«نياسيناميد»

جربي قيلولة مدتها 20 دقيقة لإعادة شحن طاقتك، تتبعينها بأحد الأقنعة السوبر المحتوية على مكونات تحاكي تأثير النوم، مثل Shiseido Ibuki Beauty Sleeping Mask، الغني بأحماض الفاكهة وفيتاميني «ج» و«هـ» لتعزيز تجديد الخلايا. ضاعفي معدلات ترطيب البشرة عند استيقاظك باستعمال La Roche-Posay Hyalu B5 Eyes، الذي يحتوي على فيتامين «ب5» وأحماض هيالورونيك تعمل على إعادة ملء الخلايا بالحيوية والنضارة. ويمكنك استعمال كريم Olay Regenerist Whip الذي يطلق 1000 مرة ضعف حجمه مكونات مجددة للخلايا مثل الـ«نياسيناميد» Niacinamide، بينما تقومين بإعداد قهوتك الصباحية. كما أن التغيرات التي تطرأ على الجسم نتيجة لحرمانه من النوم المتواصل تشبه تلك التي تنتابه نتيجة للشيخوخة. النوم الكافي ضروري لعمل هرمون النمو المقاوم لعلامات التقدم في العمر، كما أن نقص النوم يعادل تأثير الوقوع فريسة التوتر المزمن، مما يزيد من الالتهابات في الجسم، مؤدياً إلى تفتت ألياف الكولاجين.

ببتيدات وبروتينات الحرير

لا يوجد كريم بديل للنوم، لكن بعض المكونات تساعد على محاكاة النضارة والحيوية اللتين تحصل عليهما البشرة بعد الاستغراق فيه لساعات طوال، أهمها مشتقات فيتامين «أ» مثل الرتينويدز والببتيدات وعوامل النمو. جربي Elemis Peptide4 Night Recovery Cream-Oil بالببتيـــد الرباعـــــــــي، وكــــــــريم Avon Anew Reversalist Infinite Effects Night Treatment Cream المعزز بالرتينول، يلي ذلك مضادات الأكسدة كما في كريم Dr Sebagh Supreme Night Secret Face & Neck Cream للوجه والعنق، وبروتينات الحرير التي نجدها في Chanel Le Lift Anti-Wrinkle Skin Recovery Sleep Mask وهو قناع مخصص لمقاومة التجاعيد أثناء النوم.

مشد الشاي الأسود

وهناك أقنعة يشبه مفعولها على البشرة، تأثير المشد في الجسم! نعم المشد أو الكورسيه Corset-like. جربي Fresh Black Tea Firming Overnight Mask، وهو عبارة عن ماسك يعمل على شد البشرة ونحتها طوال الليل، بفضل احتوائه على تركيبة تجمع بين مستخلص الشاي الأسود وزهرة جميلة الليل أو Belle de Nuit.

شجرة النوم

مستخلص الشاي الذي تم تخميره يستدعي نوعاً آخر من الخمائر Pitera التي تؤدي دور النجم في هذا القناع الياباني الشهير SK-II Overnight Miracle Mask، وتتألف هذه الخميرة من 50 عنصراً مغذياً، مثل الفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية والعضوية لتقوية الوظائف الطبيعية للبشرة، إلى جانب مستخلص «شجرة النوم» أو نبتة Albizia الغنية بعوامل مرطبة تقاوم الجفاف. يأتي القناع في صورة هلام يغدق على البشرة إطلالة مفعمة بنشاط ملحوظ عقب تركه عليها طوال الليل.

جوز الهند ومانجو

مسحة رقيقة على شفتيك تمنحك ألقاً طبيعياً لا مثيل له في الصباح، كل ما عليك فعله تمرير طرف إصبعك على هذا القناع Kiehl›s Buttermask for Lips المائل إلى قوام الزبد ثم توزيع القليل منه على شفتيك، إذ يحتوي على كل من زيت جوز الهند وزبد المانجو المشهود لهما بقدرتهما على الترطيب الفائق للأنسجة الحساسة، ولا سيما الشفتين. جوز الهند يُلقب بشجرة الحياة ويستخدم زيته في طب الـ«أيورفيدا» الهندي منذ أكثر من 4000 عام.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث