تصميمات تحتضن الهواء

غانيا عزام

  |   19 مارس 2019

إنه موسم احتضان الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة. حديقة منزلك هي المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بالطقس المعتدل والسعادة المنزلية ممزوجتين معاً. أطلعتنا المهندسة نُعمى الكعكي على أفكار مبتكرة ونصائح عملية لتصميم حديقة المنزل بأحلى شكل.


حفرة النار
الجلوس بجانب حفرة النار وسط الصحراء، والثلوج أو حتى المناخ المداري دائماً ما يمنح الناس شعوراً خاصاً. يمكن أن تكون هذه الحفرة ممتعة للغاية خاصة في الطقس البارد، وأقل خطورة إذا تم تثبيتها بأمان مع زجاج مقاوم للحماية.

يمكن لقضاء لحظات ما مع الأصدقاء في فناء منزلك أن تغدو غير منسية لسنوات عديدة. لذا، يجب أن تحتوي هذه المنطقة على كراسي خاصة وأثاث خارجي وأفكار مبتكرة لتوفير المساحة الكافية للضيوف.
عندما يحين وقت البدء في التخطيط لتصميم منزلك الخارجي، فإن أفكار سطح السفينة في الهواء الطلق، والمناظر الطبيعية لا تقل أهمية عن المناطق الداخلية في المنزل، إن لم يكن أكثر. وغني عن القول إن سطح السفينة والخصائص الخضراء والمائية هي عادة قطعة تعزز الفناء الخلفي. وعادة ما يكون الانطباع الأول لدى الضيوف عن الفناء الخارجي بأنه المكان الذي يقضي فيه الناس معظم أوقاتهم.


تفكيك المساحة
عندما تبدأ بالتفكير في كيفية تفكيك المساحة في حديقتك، يجب أن يكون تركيزك الأساسي على كيفية استخدامك للمكان. يبدو أنك تحتاج إلى استخدام سطح السفينة بطريقتين منفصلتين أو ثلاث على الأقل، لذلك احرص على اتباع هذه النصائح:
1 - استخدام الأثاث لفصل المساحة بشكل مرئي في عدد من المناطق الهادفة المحددة بوضوح.
2 - تعيين منطقة للأطفال تكون مرئية من كل ملاك لضمان سلامة الأطفال والإشراف عليهم.
3 - تحديد منطقة لأيام الصيف، حيث يمكن تغطيتها وقد تكون مكيفة، مثل حديقة شتوية فرنسية أو خيمة عربية في شهر رمضان.
4 - تخصيص منطقة لحوض السباحة، أو بركة تتدفق فيها المياه مما يعطي شعوراً بالهدوء والسكينة.
5 - يمكن للبرجولات Pergolas أيضا إدخال ظلال وإحداث إيقاع لهيكل البناء الرئيسي.
6 - إذا كنت تعيش في شقة مع شرفة صغيرة، أو ترغب في إدخال بعض المساحات الخضراء إلى شرفتك، أو الاستفادة من سطح الفيلا الخاص بك، فيمكنك دائماً تعزيز الشعور ببعض العشب الصناعي الذي لا يحتاج إلى حلول للري، وإدخال بعض النباتات التي يمكنها تحمّل البيئة المحلية.
7 - تعتبر الإضاءة عنصراً أساسياً للحدائق نظراً لأنها تحول مظهرها تماماً في وقت المساء.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث