انتبهي.. هذه الأطعمة الصحية تمنعك من النوم!

ميرا عبدربه

  |   19 مارس 2019

في بعض الأحيان لا نستطيع الحصول على ساعات كافية من النوم دون أن ندرك السبب الرئيسي وراء ذلك. ولكن في الحقيقة تناول أنواع معيَنة من المأكولات يكون هو السبب الرئيسي في منعك من النوم خلال ساعات الليل.

فما هي المأكولات الصحية التي تمنعك من النوم؟


الأجبان: يصعب هضم بعض أنواع الأجبان مما قد يؤثر على عمل الجهاز الهضمي ويمنعك من الحصول على ساعات كافية من النوم. كما أن الأجبان قد تسبب في ظهور حرقة المعدة مما يسبب الإنزعاج الشديد لك خلال ساعات النوم. يفضل تناول الأجبان قبل 3 إلى 4 ساعات من النوم.

الشوكولاتة الداكنة: قد تتناولين الشوكولاتة الداكنة خلال ساعات الليل كنوع من التحلية الصحية ولكن هذا النوع من الشوكولاتة يحتوي على نسبة عالية من الكافيين والذي قد يسبب لك الأرق ويمنعك من الحصول على ساعات كافية من النوم خلال ساعات الليل. قطعتين من الشوكولا الداكنة تحتوي على نسبة من الكافيين توازي كوب من القهوة.


الحبش المدخن: صحيح أن هذا النوع من المأكولات قليلة الدهون ولكنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، وبالتالي تناوله ليلاً يجعلك تشعرين بالرغبة بشرب المزيد من الماء مما يمنعك من الحصول على ساعات كافية من النوم.


الستيك: تختار الكثير من السيدات تناول الستيك على العشاء خصوصاً عند اتباع الحمية الغذائية، ولكن هذا النوع من الطعام يصعب هضمه خلال ساعات الليل لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين وعلى نسبة من الدهون مما يحتاج إلى حوالي 4 ساعات لهضمه.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث