شروط تناول الحلويات لتجنب زيادة الوزن في رمضان

ميرا عبدربه

  |   9 مايو 2019

تحتل الحلويات مساحة كبيرة في كل منزل عربي خلال أيام شهر رمضان الفضيل. وفي الغالب يتم شراء الحلويات الجاهزة من لقيمات إلى قطايف وشعيبيات وكنافة وغيرها وتناولها بشكل يومي يسبب زيادة في الوزن وتكدس للدهون في مختلف أنحاء الجسم. لذا لا بدَ من اتباع شروط معيَنة لتناول الحلويات في رمضان دون القلق على رشاقتك!

الحلويات الجاهزة باعتدال
يتم استخدام كمية كبيرة من السمنة والسكر في المحلات التجارية عند تحضير الحلويات مما يجعلها عالية جداً بالسعرات الحرارية والدهون. في حال الرغبة بتناول هذه الأنواع من الحلويات، ننصحك بتناولها من مرة إلى مرتين في الأسبوع فقط وعند والقيام بتناولها بوعي والتمتع بها إلى أقصى الحدود.

إعداد الحلويات المنزلية
يمكن استبدال الحلويات الجاهزة بالحلويات المصنوعة في المنزل والتي يمكن التحكم بكمية السمنة والزبدة والسكر التي تستخدم في إعدادها وبالتالي يمكن تناول كمية أكبر منها. خففي من كمية السكر من الوصفات المستخدمة إلى النصف وقومي بشوي القطايف بالفرن بدل من قليَه وحضري الكنافة مع القليل من السمنة ولا تضيفي كمية كبيرة من القطر إلى اللقيمات.

أنواع صحية من الحلويات
من جهة أخرى، يمكن اختيار أنواع صحية من الحلويات لتناولها خلال أيام شهر رمضان الفضيل ومنها الأرز بالحليب، الخشاف، المهلبية والكراوية. كما يمكن اللجوء إلى الفواكه المجففة التي تحمل نكهة حلوة أيضاً وتحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن.

إقرأ المزيد:
قلَة النوم تزيد من رغبتك لتناول الحلويات

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث