الأطعمة المصنعة تسبب السرطان!

ميرا عبدربه

  |   9 أكتوبر 2019

الدونتس، علبة التشيبس، البسكويت الجاهز، الشوكولا، اللحوم المصنعة، الأطعمة الملوَنة وحتى عبوات الحساء التي يروَج لها أنها صحية هي تنتمي إلى فئة الأطعمة المصنعة التي يسبب تناولها عدد من المشاكل الصحية للجسم.

الأبحاث العلمية تشير إلى أن الأشخاص الذين يتناولون هذه المأكولات بشكل كبير هم الذين يعانون من البدانة وهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. ولكن أيضاً هذه المأكولات تعتبر سبب أساسي للإصابة بالسرطان. في دراسة فرنسية قام الباحثون بتحليل بيانات الأطعمة التي يتناولها 105 آلاف شخص بالغ من خلال قيام المشاركين بتدوين الأطعمة التي يتناولها من قائمة تحتوي على 3300 نوع من المأكولات بحسب ما ذكر موقع ال
CNN
. وكانت نتيجة الدراسة أن كل ما زادت كمية تناول الأطعمة المصنعة بنسبة 10? كل ما زاد خطر الإصابة بالسرطان خصوصاً سرطان الثدي بنسبة 10?. وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المصنعة يمارسون الرياضة أقل من غيرهم ويقومون بالتدخين أكثر من غيرهم مما يسبب أيضاً في زيادة تعرَضهم لخطر الإصابة بالسرطان.

ومن أجل الوقاية من مختلف أنواع السرطان لا بدَ من الحدَ من تناول جميع الأطعمة المصنعة والتركيز على الأطعمة الطبيعية الصحية القليلة بالدهون والسعرات الحرارية والملح والسكر والمواد الحافظة والقيام بممارسة الرياضة باستمرار والإقلاع عن التدخين.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث