سينما عيد الحب.. ليست للحب فقط

نجاة الظاهري  |   13 فبراير 2020

تعتني السينما دائماً بأن تكون ليلة عيد الحب زاخرة بالأفلام الرومانسية المناسبة للحظات الحب اللطيفة، ولكن السينما هذا العام قررت الاختلاف قليلاً، فليس كل ما ستعرضه في التاريخ المحدد، يبعث على الدفء، فهناك ما سيكون مضحكاً، وهناك ما سيكون مخيفاً، إلى جانب ما سيكون مناسباً جداً لتلك الليلة.



The Photograph

فيلم دراما رومانسي أميركي، من تأليف وإخراج ستيلا ميجي، وبطولة إيزا راي، ولايكيث ستانفيلد.
سلسلة من قصص الحب المتشابكة وقعت في الماضي والحاضر، بطلتها ماي، بانة المصورة الراحلة كريستين إيمز، التي تدخل في تحقيقات حول صورة وجدتها في صندوق ودائع تقودها إلى علاقة حب غير متوقعة مع صحفي ناشئ.



Fantasy Island

فيلم رعب خارق، أميركي، من إخراج جيف وادلو، وتأليف جيليان جاكوبس وكريس روش وادلو، وبطولة ماجي كيو، مايكل بينيا، لوسي هيل.
تدور أحداثه حول السيد رورك، الذي يحقق لضيوفه أحلامهم السرية في منتجع استوائي فاخر في جزيرة بعيدة، ثم تتحول الأحلام إلى كوابيس، ويسعى الضيوف بعدها إلى حل لغز الجزيرة من أجل النجاة بحياتهم.




What About Love

فيلم رومانسي أميركي، من إخراج كلاوس مينزل، يشاركه في تأليفه دوغلاس داي ستيوارت وبطولة شارون ستون، وإيان غلين
يتحدث عن تانر وكريستيان، شابان حذران من الحب، يقضيان صيفاً في أوروبا لصناعة فيلم عن موقف الناس من الحب، ويدركان حينها أنهما يصوران قصة حب خاصة بهما، ولم يكن في بالهما أن الفيلم سينقذ في النهاية حياة كريستيان التي تأثرت بمأساة أصابتهما.



Sonic the Hedgehog

فيلم الفانتازيا والمغامرات، العائلي، من إخراج جيف فاولر، وتأليف باتريك كيسي وجوش ميلر، وبطولة جيم كاري، وآدم بالي، وجيمس مارسدن.
قد لا يبدو الفيلم مناسباً ليوم الحب، لتوجهه نحو الطفل، بقصته التي تدور حول انتقال Sonic إلى الحياة على الأرض، ومحاولته لمنع الاستيلاء عليه وعليها من قبل الدكتور روبوتنيك، مع صديقه توم واشوفسكي.