ميشيل والدرون: كريم الأساس هو المشكلة

نوال العلي  |   7 أغسطس 2012



ميشيل والدرون خبيرة تصميم ماكياج الوجه لدى جورجيو آرماني للعامين 2008-2009 والتي تعيش الآن في دبي، تقدم شيئاً من خبرتها لقارئات أنا زهرة. ورغم أن المقابلة كانت على الهاتف، قامت والدرون بتخيل وجهي فسألت عن لون بشرتي وعيني ووضعت لي مكياجاً هاتفياً. اقرأي نصائحها للماكياج المناسب للمرأة العربية.


- لبشرة حنطية فيها بعض العيوب أو آثار الحبوب وعينين سوداوين، كيف تضعين الماكياج؟

حسناً، سأبدأ بمكياج العيون أولاً.


- مهلاً هل قلت العيون أولاً، ألن تبدأي بكريم الأساس؟

لا، ما لا تعرفه الكثيرات أن كريم الأساس يؤثر على درجة لون الشادو أو الظلال التي اخترنها، فقد يظهره أغمق أو أفتح. لذلك أفضل الانتهاء من العينين ثم وضع كريم الأساس.


في البداية أنظف البشرة جيداً. ثم أضع مخفي العيوب أو الكونسيلر حول العينين، أدهنه جيداً حتى يتماهى مع الجلد. ثم أختار لون الظل المناسب للون البشرة والثياب.


أستخدم الآيلانر السائل للنساء العربيات ذوات العيون السود لإبرازها أكثر. وأضعه بعد الانتهاء من الظلال والخلط بين الألوان. بعد ذلك أدهن البشرة باستخدام الفرشاة بمصحح اللون قبل كريم الأساس، وعادة يكون لونه أخضر أو برتقالي أو أحمر وهناك الأصفر، وغالبية النساء يستخدمن البرتقالي. وأنصح كل النساء أن يستخدمن فرشاة من نوع جيد لأن ذلك يؤثر فعلاً على توزيع كريم الأساس الذي سأضعه فوق مصحح اللون.


ثم أضع بلاشراً خفيفاً في المنطقة الأعلى من تفاحتي الخدين وليس فوقهما. وطبعا قليل من الغلوس البرتقالي أو الوردي يبرز جمال الشفاه كلمسة أخيرة.


- لتلك المرأة التي تخطيء كثيراً في وضع الآيلانر ماذا تنصحينها؟
أنصحها بأن تستخدم قلم تخطيط العيون أولاً وأن تحدد الشكل الذي تريده لعينيها. فمسح هذا القلم في حال أخطأت أسهل بكثير من الآيلاينر السائل. بعد ذلك عليها أن تسير بالآيلاينر على الخط الذي رسمته بالقلم. وهكذا تتجنب الخطأ. ولكن إن حدث وأخطأت، فلا بأس عليها أن تضع القليل من الكريم المخفي للعيوب على فرشاة صغيرة وتمسح الأخطاء بهدوء.


- هل ترين ضرورة أن تضع المرأة الماكياج بشكل يومي؟
نعم أعتقد أنّ عليها فعل ذلك، لأن الماكياج يعزز ثقتها بنفسها كثيراً وهذه مسألة مهمة في طريق النجاح. الثقة بالمظهر ضرورية جداً.


- ماكياج يومي حتى في العمل؟
لم لا، المهم أن لا تضع ظلالاً للعينين أو آيلاينر، للعمل عليها أن تستخدم فقط كريم أساس، وماسكارا، والبلاشر على الخدود وشيء من الغلوس للشفتين فقط. لأنها إن ظلّت تستخدم الظلال بشكل يومي على العينين وآيلاينر العيون فلن تستمتع بأي ماكياج ستضعه في المناسبات أو السهرات، ستظهر دائماً بنفس الشكل. وهذا ممل. من الجميل أن تفاجيء نفسها والجميع بطلاّت مختلفة.


- ما رأيك بماكياج المرأة العربية؟
أعشق اهتمام المرأة العربية بإبراز عينيها. فهي تمتلك عينين جميلتين لابد أن تظهر خطوطها ونظرتها القوية على وجهها. ولكني أنصحها بوضع البلاشر على عظمتي الخدين فقط وليس في وسط الخد ثم تسحبه إلى الأعلى، فالهدف من البلاشر أصلاً تحديد الوجه. ووضعه في منتصف الخدين سيجعل حدود الوجه ضائعة. وكذلك أدعوها لتجنب استخدام البودرة الكومباك بكثرة. ولكنها أيضاً تحتاج إلى نصيحة جيدة حول لون كريم الأساس الذي تختاره لنفسها.


- هل يمكنك أن تقدمي لها هذه النصيحة الآن؟
بالطبع، المشكلة أن المرأة العربية تفضل كريم أساس أفتح لوناً كي يظهرها بلون أفتح. أو أغمق لوناً لاعتقادها أنها بذلك تخفي العيوب. وهذا ليس صحيحاً. نصيحتي لها أولاً أن تشتري أفضل أنواع وعلامات كريم الأساس مثل آرماني وشانيل وماك. لأن كريم الأساس هو فعلاً سبب جمال أو سوء المظهر العام للماكياج. ومهما حاولت المرأة أن تضع ماكياجاً جميلاً ستخفق إن استخدمت كريم أساس من نوع سيء أو لا يناسب طبيعة بشرتها.


كما أن العلامات التجارية الكبيرة توفر خبير تجميل في متاجرها، وهو موجود لمساعدة المرأة في اختيار ماكياجها، ومنه لون الأساس المناسب للون بشرتها.


- إذا اتيح لك أن تضعي شيئاً واحداً على بشرتك ماكياجاً، ماذا تختارين هل تبرزين العيون مثلاً؟
لا. أختار كريم الأساس طبعاً. فهو يقلب شكل الجلد تماماً ويضفي لمسة مخملية عليه ويعيد للونه الإشراقة المطلوبة. وإذا وضع بشكل جيد تبرز قوة العيون أيضاً. بالإضافة إلى أن هناك كريمات أساس تحتوي واقياً للشمس ومرطباً كذلك. وبهذا أكون ضربت عصافير كثيرة بحجر واحد.


- هل تكشفين لنا إحدى خدع الماكياج التي تستخدمينها؟
بالطبع، لكي لا تفقدي بريق ماكياج العينين. ضعي أولا الكونسيلر وادهنيه مثل كريم الأساس حول العينين. ثم ارسمي بقلم التخطيط لتحديد خط رسم الآيلاينر. وقبل وضع الآيلاينر استخدمي الشادو الأسود الغامق كأنه كحل فوق الخط الذي قمت برسمه. وأخيرا ضعي الآيلاينر. بهذه الطريقة لن تفقدي بريق ماكياج العيون طيلة النهار.

 

المزيد على أنا زهرة: