لا للمنشفة مع البشرة الجافة

لا للمنشفة مع البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى عناية من نوع خاص، وغسلها على نحو خاطئ قد يزيد من جفافها ويفاقم من سوء ترطيبها. لذلك اختاري غسولاً يحتوي على مرطب، وتجنبي الفرك القاسي وأكثري من غسل الوجه بالماء.كما تنصح دراسة في المجلة السويدية "الجمال بالطب" أن لا يتم تجفيف...

تحتاج البشرة الجافة إلى عناية من نوع خاص، وغسلها على نحو خاطئ قد يزيد من جفافها ويفاقم من سوء ترطيبها. لذلك اختاري غسولاً يحتوي على مرطب، وتجنبي الفرك القاسي وأكثري من غسل الوجه بالماء.


كما تنصح دراسة في المجلة السويدية "الجمال بالطب" أن لا يتم تجفيف الوجه بالمنشفة بل يترك حتى يجف وحده. وتدعو الدراسة إلى تجنب أي غسول يحوي حمض الساليسيك لأنه يخلص البشرة من الدهون التي تكون قليلة أصلاً لدى صاحبات البشرة الجافة.


وتنصح الدراسة باستخدام مرطبات كثيفة وسميكة مباشرة بعد جفاف الوجه. يليها على الفور الواقي من الوجه، والذي يحمي البشرة الجافة من التغضنات والعلامات التي تجعل الوجه يبدو أكبر من عمره الحقيقي.


ولم تستبعد الدراسة ضرورة تقشير البشرة ولكن لدى طبيب متخصص يعرف تماما ًما هي الدرجة التي يمكن تطبيقها على هذا النوع من البشرة، خاصة وأنها بشرة قابلة لأن تجف وتكون طبقات من الجلد الميت والتي قد تتسبب في مظهر شاحب وكامد ومطفأ للبشرة.

 

Tagged under: