5 شائعات جمالية.. لا تصدقيها

زهرة الخليج

  |   5 مارس 2016

ليس هناك أكثر من المعلومات والنصائح الجمالية التي يتدوالها الجميع سواء شفويا أو على وسائل التواصل الاجتماعي. وللأسف فان عددا كبيرا منها يخلو من الصحة. ونقدم لك هنا 5 من أشهر تلك المعلومات الغير صحيحة:

المنتجات الخالية من الكيماويات أكثر أمانا: فالحقيقة أنه لا يوجد أي شيء خال من المواد الكيماوية سواء كانت المادة الكيماوية مصنعة من قبل البشر، أو أنها مادة توجد في الطبيعة ولا تملك القدرة على التحكم في مدى أو درجة خطورتها. ولذلك فلا داعي لأن تخضعي للرعب السائد وتلتزمي  فقط بشراء كل ما هو مذكور عليه انه خال من المواد الكيماوية.

شرب الماء يعالج جفاف الجلد: شرب الماء بكميات أكثر من حاجة الجسم لن يفيد للأسف جلدك اذا كان مصابا بالجفاف. فهذه الحالة تنتج عن استعداد البشرة لفقدان كمية كبيرة من الماء بتسربها الى المحيط الخارجي. وبرجع ذلك لأسباب كثيرة. واستخدام مرطب جيد النوع سيفيد جلدك أكثر بكثير من شرب كميات كبيرة من الماء دون الاحساس بالعطش.

حلق الشعر بماكينة الحلاقة يتسبب في نموه بغزارة أكثر: خطأ.. فالشعر عندما يعود للنمو قد يبدو أكثر كثافة لأنه عندما يتم قصه تصبح أطرافه مستوية فتبدو ظاهرة وكأنها أكثر سماكة، بينما تكون الأطراف أقل ظهورا لو كانت مقصفة أو منسلة فيبدو الشعر كما لو كان خفيفا.

اذا كان جلدك حساسا استعملي فقط المنتجات المضادة للحساسية: وجود كلمة مواد مضادة للحساسية على غلاف المنتج توحي بأنه لن يصيب المستعمل له بالأعراض الناتجة عن الحساسية. ولكن الحقيقة أن المواد المضادة للحساسية والتي يتم استخدامها في عملية تصنيع المستحضرات تختلف من شركة الى أخرى ومن منتج لآخر، وبالتالي فان تأثيرها يختلف من شخص لآخر. والأفضل بدلا من شراء المنتجات المذكور على مغلفها أنها ضد الحساسية، أن تعرفي المادة أو المواد التي تصيبك بالحساسية. وهناك الكثير من أنواع التحاليل المعملية التي تحقق لك ذلك. فهذا سيوفر عليك الكثير من الجهد والمال.

لابد من أن تكون المنتجات التي تستخدمينها للعناية بالبشرة كلها من نفس المجموعة: وهذه معلومة يطلقها فريق التسويق في كل شركة لزيادة المبيعات فقط. ولكن لم تظهر أي نتائج لأبحاث علمية تؤكدها. ولو كان أي مستحضر جيدا كما يدعي منتجوه فلابد أن يكون تأثيره جيدا وحده دون الحاجة للمساعدة من سلسلة طويلة من المنتجات الأخرى في نفس المجموعة.

ما رأيك في هذه الخرافات الجمالية؟ وهل تردد على سمعك شائعات جمالية أخرى؟ شاركينا بها.

مقالات مختارة

«بيرق شاعر المليون» للإماراتي مبارك بالعود العامري