مؤسسة Anastasia Beverly Hills: هدفي ابتكار مستحضرات تبرز سحر المرأة

زهرة الخليج

  |   18 أبريل 2018

لقّبت بـ«ملكة الحواجب»، بعد أن تمكنت من ريادة حركة العناية بالحواجب على مدى 25 عاماً، فأحدثت ثورة في عالم الجمال. إنها خبيرة التجميل الرومانية «أناستازيا سور» Anastasia Soare، التي قامت بالاعتناء بحواجب أشهر شهيرات العالم.

من أوبرا وينفري إلى نعومي كامبل وكيم كارداشيان، وغيرهن العديد من نجمات هوليوود، ما دفعها إلى تطوير مجموعة من المستحضرات المبتكرة والفريدة من نوعها، القائمة على مبدأ التوازن والتناسق الفني والتقني.

وفي آخر زيارة لها إلى دبي، باحت إلينا بأسرار مشوارها المهني ونصائحها الأساسية لمحبّات الجمال وسيدات الأعمال الناشئات. • كيف بدأت مشوارك في عالم الجمال؟ - درست الفن والتصميم التقني لمدة خمس سنوات وبعد ذلك درست الجمال. ذهبت إلى الولايات المتحدة في عام 1989، وبعد عام بدأت العمل في صالون، حيث كنت أقوم بعمل «الفيشال» وإزالة الشعر بالشمع للزبونات. كنت مستغربة جداً من عدم وجود أي خدمات للعناية بالحواجب، إذ إنه في رومانيا كان من الطبيعي بدء جلسة« الفيشال» بتنظيف الحاجبين. وخلال دراستي في معهد الفنون، تعلمت الكثير عن نسب الوجه، وفكرة أنه يُمكنك تغيير المشاعر في الصورة فقط بتغيير شكل الحاجبين. وبعد فترة قررت أن أقدم خدمات صقل الحواجب، وفقاً لتقنية جديدة قمت بتطويرها حسب «النسبة الذهبية» التي طورها ليوناردو دا فينشي.

وفي عام 1995 زاد عدد زبوناتي بشكل كبير وقمت بافتتاح صالوني الأول، وبدأت بتطوير مستحضرات تجميل خاصة بالحاجبين، حتى تتمكن الزبونة من الحصول على شكل الحاجب الذي حصلت عليه في الصالون بنفسها في المنزل.

• ما اللحظة الحاسمة التي غيّرت مصير حياتك؟ - كانت واحدة من زبوناتي تعمل في مجال وكالات عارضات الأزياء ورشحتني للعمل معهن. وكانت العارضة سيندي كراوفورد أول النجمات اللاتي تعاملت معهن، وبعد ذلك ميشيل فايفر وفاي داناواي. وفي عام 1994 ظهرت في مقالة خاصة في مجلة Vogue العالمية، ومن هنا بدأت رحلة النجاح.

• ما الذي جعلك تركزين على الحواجب؟ - الحواجب تمنح التوازن للوجه، ويجب أن تشكل حسب شكل الملامح وعظام الوجه، إذ إن الشكل الصحيح للحاجبين يمنحك وجهاً متناغماً ومتناسقاً.

• ما أفضل طريقة لإعادة نمو الحاجبين بعد الإفراط في إزالتهما؟ - يجب استعمال المستحضرات المناسبة التي تمنحك حاجبين ممتلئين أثناء فترة نمو الشعر، لذلك قمت بتطوير مستحضراتي الخاصة، لتقديم جميع الحلول للمرأة أيّاً كانت مشاكل حاجبيها. وكلها تملأ الفراغات وتحدد الحاحبين بشكل طبيعي ومثالي.

• ما أفضل طريقة للحفاظ على مكياج الحاجبين في الجو الساخن والرطوبة العالية؟ - يجب استعمال المستحضرات المضادة للماء التي صُمّمت خصيصاً لتتحمّل هذه الأجواء القاسية. فمثلاً، يمكنك استخدام كمية قليلة منها ولا يوجد داعٍ للقلق أثناء النهار، لأنها تبقى على شكلها المثالي لساعات طويلة من دون أي سيلان أو تلطّخ.

• ما رأيك في المكياج الدائم وتقنيّة الـ«مايكرو بلايدينغ» Microblading، التي انتشرت بجنون في الفترة الماضية؟ - إنه شيء رائع أن يكون أمام المرأة الآن خيارات عديدة.. فهناك خيارات كثيرة ومختلفة متوافرة في الأسواق، وكل واحد منها يقدم ميزات مختلفة.

• ما أفضل طريقة لصقل الحاجبين؟ - يجب أولاً فهم شكل وجهك والتعرف إلى الحاجب الذي يناسبه. ابتكرت بعض الأشكال الجاهزة التي تساعد على الحصول على شكل أنيق يناسب ملامح وجه كل امرأة وبكل سرعة وسهولة.. فبعد تحديد الحاجب باستعمال الرسم البلاستيكي، يمكنك إزالة الشعر في المكان الصحيح خارج الإطار.

• في رأيك، مَن مِن النجمات تتمتع بحاجبين مثاليين؟ - هناك عدد كبير جداً ستمتلئ الصفحة بأسماء زبوناتي الشهيرات!

• ما المستحضرات الأساسية التي لا غنى عنها في حقيبة مكياج مُحبّات الجمال هذا الموسم؟ - يُعد فصل الربيع الوقت الأمثل لتجديد إطلالتك. أطلقت علبة ظلال للعيون تحتوي على جميع الدرجات الأساسية وسهلة الدمج، يمكنك عمل إطلالة نهارية بسيطة أو شكل قوي جريء. كما أعتبر الهايلايتر المتلألئ والبودرة البرونزية من أساسيات الموسم، للحصول على إطلالة ربيعية مبتكرة وفريدة من نوعها.

• الزبونات حول العالم وخاصة في المنطقة العربية، أكثر وعياً وإدراكاً بتفاصيل مستحضرات التجميل هذه الأيام. فكيف تأخذين هذا الأمر في عين الاعتبار؟ - نحن نستمع لزبوناتنا. إنه أمر شديد الأهمية بالنسبة إلينا بأن نتواصل معهن بشكل مباشر ونلبّي طلباتهن.. فهدفي منذ بدايتي ابتكار مستحضرات تُبرز سحر المرأة وتُشعرها بجمالها.

• أنت من الداعمين للمواهب الجمالية على مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة. في رأيك، كيف غيّر هذا الأمر صناعة الجمال بشكل عام؟ - مواقع التواصل الاجتماعي فتحت الأبواب أمام الجميع. إنها أداة قوية وفعالة جداً، خاصة في مجال التجميل، لأننا نتحدث ونتواصل من خلال الوسائل المرئية. إنه شيء قيّم ومُتميّز جداً في أن نصوّر تقنية جمالية ونشاركها مع العالم بشكل فوري، فهذا يساعدنا على التواصل مع متابعينا وبناء مجتمع مُترابط.

• ما الذي يُلهمك شخصياً على الانستجرام؟ - أجد الإلهام في حسابات الكثير من الفنانين على الانستجرام، بين المحترفين والمتعلمين بذاتهم. لا شك في أن الانستجرام مجتمع رائع، حيث يُلهم الناس بعضهم البعض كي يُحسّنوا من أنفسهم.

•ما نصائحك إلى سيدات الأعمال الناشئات في الشرق الأوسط؟ - أنصحهن بدراسة الأمور جيداً والتخطيط بدقة. من المهم جداً تخيّل وتصور مكانك ووضعك بعد عامين من الآن، اطلبي نصيحة الأشخاص الناجحين من حولك القادرين على إرشادك، ومهما كانت صعوبة الظروف، لا تتخلي عن حلمك ولا تشعري بالإحباط أمام أي عوائق تواجهينها. تعلمي من أخطائك، وتذكري دائماً أن معظم قصص النجاح استغرقت عشر سنوات على الأقل. لذا تمرّني لتُحسّني من مهاراتك وتطوّيرها، وحاولي دائماً أن تكوني الأفضل في مجالك، لأن هذا هو سر مفتاح النجاح والتميّز.

مقالات مختارة

باقة زهور