6 أطعمة يجب تناولها و3 عليك تجنبها لشعر كثيف وصحي

6 أطعمة يجب تناولها و3 عليك تجنبها لشعر كثيف وصحي

 الشعر اللامع والصحي هو حلم كل واحدة منا ويتفق العديد من الخبراء على أن ما نتناوله من أطعمة هو مفتاحك للحصول على شعر الأحلام. تعرفي معنا على الأطعمة التي تؤثر إيجاباً وسلباً على صحة شعرك. 

 تناولي:

 الدواجن فهي غنية جداً بالبروتين الذي يقوي ألياف الشعر ويمنع تكسرها وتقصفها. 

 المحار فهو غني بالزنك الذي يعزز إنتاج الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الجفاف والتلف. 

 اللوز فهو غني بالفيتامين E والمانغانيز اللذان يشجعان نمو الشعر.

الفواكه الحمضية فهي غنية بالفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويبطئ شيب الشعر.  

السبانخ فهو غني بالحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم لتعزيز قوة الشعر وتنشيط الجذور.

الزبادي اليوناني فهو مصدر غني للبروتين والفيتامين B5

الذي ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس. 

تجنبي:

 

سمك الماكريل فهو يحتوي على نسبة عالية من الزئبق الذي قد يسبب تساقط الشعر.

السكر فهو يعرقل قدرة الجسم على إمتصاص البروتين مما يؤدي إلى ضعف خصلات الشعر. 

المشروبات الغازية ال”دايت” فهي تحتوي على مواد التحلية الصناعية مثل الأسبارتام الذي أثبتت بعض الدراسات أنه قد يسبب تساقط الشعر.