6 أطعمة يجب تناولها و3 عليك تجنبها لشعر كثيف وصحي

بسمة فرماوي

  |   2 أغسطس 2018

 الشعر اللامع والصحي هو حلم كل واحدة منا ويتفق العديد من الخبراء على أن ما نتناوله من أطعمة هو مفتاحك للحصول على شعر الأحلام. تعرفي معنا على الأطعمة التي تؤثر إيجاباً وسلباً على صحة شعرك. 

 تناولي:

 الدواجن فهي غنية جداً بالبروتين الذي يقوي ألياف الشعر ويمنع تكسرها وتقصفها. 

 المحار فهو غني بالزنك الذي يعزز إنتاج الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الجفاف والتلف. 

 اللوز فهو غني بالفيتامين E والمانغانيز اللذان يشجعان نمو الشعر.

الفواكه الحمضية فهي غنية بالفيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين ويبطئ شيب الشعر.  

السبانخ فهو غني بالحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم لتعزيز قوة الشعر وتنشيط الجذور.

الزبادي اليوناني فهو مصدر غني للبروتين والفيتامين B5

الذي ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس. 

تجنبي:

 

سمك الماكريل فهو يحتوي على نسبة عالية من الزئبق الذي قد يسبب تساقط الشعر.

السكر فهو يعرقل قدرة الجسم على إمتصاص البروتين مما يؤدي إلى ضعف خصلات الشعر. 

المشروبات الغازية ال”دايت” فهي تحتوي على مواد التحلية الصناعية مثل الأسبارتام الذي أثبتت بعض الدراسات أنه قد يسبب تساقط الشعر. 

مقالات مختارة

غادة عبد الرازق تكشف حقيقة زفافها