3 خطوات لمنع ظهور الخطوط والتجاعيد على الصدر

بسمة فرماوي

  |   2 سبتمبر 2018

مع التقدم في السن، نلاحظ أحياناً ظهور الخطوط الرفيعة والترهل والتجاعيد المزعجة ليس فقط على الوجه بل على مناطق مختلفة من الجسم أيضاً. ومن أولها الصدر، وهذا بسبب إهمال الكثير من النساء في العناية ببشرة هذه المنطقة الحساسة. 

تظهر الخطوط والتجاعيد على الصدر لسببين، أولاً فقدان الكولاجين الناتج عن التقدم في العمر والتعرض إلى أشعة الشمس، وثانياً بسبب الحركة الطبيعية والنوم على الجنب أو البطن. لمنع تشكيلها، عليك اتباع هذه الخطوات الثلاث:

 

احمي بشرة الصدر باستعمال المستحضرات المضادة للشيخوخة والتي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتاميني C و  E لتقوية الجلد والريتينول لتحفيز عملية تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين. استخدميها صباحاً ومساءاً مع التدليك الخفيف للمنطقة. 

 

ضعي كمية وفيرة من كريم واقي الشمس قبل الخروج لمنع إتلاف الخلايا وتكسر أربطة الكولاجين والإيلاستين التي تعطي البشرة شكلها الممتلئ والشبابي. استخدمي الأنواع التي تحتوي على SPF 30 على الأقل.

 

تجنبي النوم على جانبيك أو بطنك وارتداء حمالات الصدر التي ترفع الثدي بشكل مبالغ فيه. جربي استعمال لصقات الصدر التي تنعم الجلد أثناء النوم أو استعمال الوسادات الخاصة بحماية الصدر. 

 

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل المستحضرات التي تساعدك على الحفاظ على شباب منطقة الصدر.

 

 

مقالات مختارة

باقة زهور