صيحات غذائية في 2018

ميرا عبدربه

  |   23 ديسمبر 2018

قبل أن نطوي صفحة عام 2018، التي كانت سنة مليئة بالصيحات الجديدة منها المألوف ومنها ما هو غير المألوف، لا بد من المرور على أبرز صيحات عالم التغذية، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. فما أبرز هذه الصيحات؟ وأي منها هو الصحي ويمكننا الاستمرار باتباعه؟ وأي منها كان مضراً ويجب تجنبه في العام الجديد؟.. «زهرة الخليج» تقدم هذه الصيحات على طبق من ورق.

السوشي
السوشي الياباني الذي اعتدنا أن نراه قطعاً صغيرة تتناسب مع حجم الفم، ها هو في عام 2018 برز بأشكال عدة، حيث كان تاكو السوشي وبرغر السوشي ودونت السوشي من أهم الصيحات الغذائية، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي. هذه الأنواع من السوشي لا تختلف بفوائدها عن قطع السوشي العادية، حيث إنها تحتوي على المكونات ذاتها، ولكن يتم تحضيرها بأشكال مختلفة. تحتوي هذه الأنواع من السوشي على الأرز وورق النوري والأفوكادو والسمك النيئ، وهي تتناسب جداً لتناولها على وجبة الغداء أو العشاء.

النيتروجين
يتم اليوم استخدام سائل النيتروجين من أجل تجميد الأطعمة قبل تناولها مباشرة. يمكن تجميد الفواكه، الحليب أو أي نوع من الطعام بسائل النيتروجين وتقديمها للزبون فوراً من أجل تناولها باردة. هذا السائل تكون درجة حرارته منخفضة جداً مما يساعد على تجميد الطعام فوراً، ولكن هيئة الغذاء والدواء الأميركية حذرت من تناول المنتجات الغذائية التي يتم تبريدها بالنيتروجين، حيث إنها أشارت إلى أن هذا السائل قد يهدد الحياة بعد القيام ببلعه مباشرة.

البوك
على الرغم وجود هاواي في مكان بعيد عن العالم، إلا أن الأطعمة التي يتناولها سكان الجزر السبع امتدت إلى العالم كله، حيث نرى انتشاراً لأكثر مأكولاتها الشعبية تغزو مواقع التواصل الاجتماعي. يعتبر وعاء السمك النيئ (البوك) من أشهر أنواع المأكولات في العالم، ويتم تحضيره من خلال وضع الأرز في وعاء مع عدد من أنواع الخضار المختلفة والتي يمكن إضافة الأفوكادو إليها، ويرتكز هذا الطبق على السمك النيئ كسمك السالمون أو سمك التونا. العديد من المطاعم تقدم هذا الطبق، ولكن يقال إنه يظل الأفضل في جزر هاواي. تناول وعاء السمك النيئ يعتبر مفيداً جداً للصحة والرشاقة، لأنه خالٍ من الدهون وقليل بالسعرات الحرارية، ويمكن تناوله للوقاية من أمراض القلب والشرايين.

الآساي
من البرازيل إلى العالم، انتشرت موضة كوب الآساي المزين بأنواع عدة من الفواكه. الآساي نوع من الفواكه الاستوائية التي تنتمي إلى فئة التوتيات. توجد في السوق على شكل مثلج أو بودرة، ويتم مزجها مع الموز والحليب والعسل ومن ثم تزيينها بأنواع مختلفة من الفواكه أو الحبوب وتناولها. يوجد العديد من الصور لهذا النوع من الطعام على مواقع التواصل الاجتماعي والتي كانت من أبرز الصيحات لعام 2018. الآساي من بين المأكولات الصحية المفيدة للوقاية من الأمراض ولتقوية جهاز المناعة. يفضل أن إعداد هذا الطبق في المنزل، وذلك لأن الجاهز يحتوي على نسبة عالية من السكر.

الماتشا
الماتشا هو الشاي الأخضر الياباني، والذي يتم استخدامه في إعداد اللاتيه والسموذي وأيضاً كرات الطاقة. هذا الشاي مفيد جداً للصحة، حيث إنه غني جداً بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من الشيخوخة وتحسن من صحة الجسم وتساعد على الوقاية من الأمراض. صور اللون الأخضر للمأكولات التي تحتوي على الماتشا غزت مواقع التواصل الاجتماعي لهذا العام بسبب فوائدها الصحية.

 

مقالات مختارة

أبرز ماركات الأزياء التي تفضلها كيت ميدلتون وميغان ماركل

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث