"بقعة ضوء" في منافسة هند صبري

ياسر المصري - دمشق  |   11 ديسمبر 2010

مع انطلاق فعاليات "مهرجان القاهرة للإعلام العربي" في دورته الـ16، تتنافس المسلسلات العربية على نيل الجوائز. وفي هذا السياق، يتنافس 23 مسلسلاً من سبع دول عربية على جائزة "أفضل مسلسل كوميدي". وتنافس سوريا بعمل واحد هو "بقعة الضوء" بجزئه السابع. وتعد مصر أكبر الدول المشاركة في المسابقة بـ 10 مسلسلات أبرزها "عايزة اتجوز" للممثلة هند صبري.

 


من خلال ما يتردد في الوسط الفني والإعلامي في سوريا، يبدو أنّ "بقعة ضوء" سينافس "عايزة أتجوز" بقوة. وقد اعتبر بعضهم أنّ الجائزة ستذهب إلى المسلسل المصري، على اعتبار أنّ بطلته ممثلة وليس ممثلاً.

 


وكان "بقعة ضوء" بجزئه السابع أثار جدلاً واسعاً في سوريا خلال عرضه في رمضان. إذ لم يحظَ بمتابعة مقارنة بالأجزاء السابقة، سيما أنّ الممثل أيمن رضا الذي أعلن منذ بداية التصوير أنّه سيشرف بنفسه على المسلسل، سرعان ما تراجع عندما تصادم مع مخرج المسلسل ناجي طعمي. وقد اعتبر رضا أنّ طعمي صار يختار لوحات العمل بشكل عشوائي.

 


وفي ما يخصّ "عايزة أتجوز"، فإنّ الممثلة فرح بسيسو أطلّت منذ سبع سنوات في عمل يشبه كثيراً مسلسل هندي صبري، وكان بعنوان "عرسان آخر زمن". مع ذلك، تابع الجمهور السوري هند صبري بسبب شعبيتها الكبيرة في سوريا.

 


وتبقى التوقعات رهناً بختام المهرجان الذي سيحسم النتيجة، خاصةًَ أنّ هناك أعمالاً كوميدية عربية أخرى لاقت صدى واسعاً لدى عرضها في بلدانها.

 


المزيد:


مواجهة ساخنة بين الدراما المصرية والسورية

شيرين نجمة "الإعلام العربي"