موسم البريق: كوني نجمة الحفل، ارتدي الـ Sparkle

فادية بخاري

  |   10 فبراير 2011

Sparkle أو Shimmer كلها أسماء تعني معنى واحداً في عالم الموضة وخطوط الأزياء: اللمعان والبريق.
لعل موضة الملابس البراقة لم تظهر جدياً للفساتين إلا في عام 2007، حين ارتدتها فنانات هوليوود وعلى رأسهن فيرغي على السجادة الحمراء في حفلAmerican Music Awards لذلك العام. وقبل ذلك، لم تكن الملابس البراقة خطاً دائماً في الأزياء أو رائجة للعامة. كانت ترتديها الفنانات الاستعراضيات عادة في الحفلات الموسيقية من أجل لفت الأنظار إليهن فقط.
اليوم لديكِ الخيار لتصبحي نجمة الحفل بارتداء القطع اللامعة البراقة التي ستسلط أضواء الأعين عليك ِكأنك نجمة مشهورة.


لامع، براق أو شديد اللمعان؟
تلك هي الخيارات التي تتاح لكل من تريد أن ترتدي الـ Sparkle . هناك الفساتين الشديدة اللمعان، أو البراقة فقط، والأقل لمعاناً.
الفساتين المختلطة بالأقمشة التي تمزج بين قماش التل والأقمشة اللامعة تعتبر خياراً آمناً لمن تخشى سوء الاختيار.
بالطبع، فذلك يتوقف على اختياركِ الخاص، وجرأتك في ارتدائها وكذلك نوع المناسبة ووقتها.
في الحفلات الراقصة مثلاً، يصبح ارتداءُ الفساتين اللامعة جميلاً جداً، في حين يصبح ارتداؤها في زيارة منزلية نوعاً من التكلف غير المحبذ.


الــ Sparkle وعشق النجمات
في بداية عام 2011، ارتدت كريستين ستيوارت نجمة سلسلة أفلام Twilight فستاناً براقاً قصيراً بلون ذهبي مع حزام من الجلد البني في حفل جوائز the Mont' awardsللشباب الموهوب. على الرغم من بساطته، إلا أنّ الفستان عكس سنها الحقيقي وأظهرها في مظهر لائق غير مبالغ به وهو من مجموعة خريف – شتاء 2011 لريم عكرة.
وبالعودة إلى حفل الأوسكار في عام 2010، ارتدت النجمة كاميرون دياز فستاناً براقاً فضياً من دون حمالات من تصميم Oscar de la Renta gown.
أما كيم كاردشيان فقد فضلت ارتداء فستان قصير معدني لامع عند احتفالها مع أخوتها بعيد ميلادها الثلاثين في لاس فيغاس.
في حين ظهرت أغلبية الفنانات العربيات بفساتين براقة في مهرجان القاهرة السينمائي 2010 بتوقيع مصممين ومصممات مختلفين، ولكن الخيارات تفاوتت وتنوعت بين القصير والطويل والأكثر بريقاً والأقل.
الفنانة ميس حمدان التي أشاد كثيرون بإطلالاتها، ارتدت فستاناً براقاً للغاية بتوقيع ياسمين يحيى. أما سوسن بدر، فاختارت فستاناً أسود براقاً مع شالاً من الشيفون. الممثلة جمانة مراد اختارت فستاناً مرصعاً بالكريستالات اللامعة بلونٍ بيجٍ قصير للغاية.
وشُوهدت خبيرة التجميل جويل مارديان في حفل افتتاح Mbc دراما مرتدية فستاناً ذهبياً بخطوط خفيفة من البريق، وهو يعكس خياراً جميلاً لمن تُريد ارتداء الملابس اللامعة بشكل معتدل.
في حين ظهرت الفنانة اليسا في إطلالة خاصة بفستان ذهبي براق من Herve Leger ، ونجوى كرم اختارت فستاناً فضياً طويلاً في إحدى جلسات التصوير.
أما نجمة الـSparkle الحقيقية، فهي المغنية هيفا وهبي التي سجل لها خبراء الأناقة الكثير من الإطلالات بالفساتين البراقة. افتتحت ذلك بفستان أخضر من تصميم D&G، وكذلك بفستان بنفسجي اللون من تصميم Herve Leger ، مروراً بإطلالاتها في الكليب الأخير "ياما ليالي". إذ ارتدت فستاناً أسوداً لامعاً للغاية مع أكمام بتوقيع Balman ، و Legging أبيض في إطلالة أخرى.

 

ملاحظات مهمة عند ارتدائك القطع البراقة:
- قطعة واحدة كل مرة: لعل ارتداء فستان براق كفيل بتحويل الأنظار إليكِ لذلك لن تكوني في حاجة لارتداء حذاء براق وحقيبة براقة أيضاً!
- البساطة أولاً: ربما يُغريكِ اللمعان بإضافة الماكياج اللامع أو المعدني أيضاً، وتسريحة ضخمة أو كثيفة. لذلك يجب أن تكوني حذرة باعتماد ماكياج أنيق وناعم للغاية مطفئ مع تسريحة شعر بسيطة من دون تفاصيل معقدة.
- الإكسسوارات: ستعتمدين على الحلق لإكمال إطلالاتك النهائية مع أسورة بسيطة التفاصيل، لا حاجة لإكسسوارات الشعر والعنق أو الأحزمة المتدلية.
- اللمعان للحفلات والمناسبات الليلية: ليس لائقاً أن ترتدي ملابس أو جاكت لامعاً وأنت ذاهبة إلى الكلية أو زيارة نهارية أو تقومين بجولة في الأسواق والمطاعم.
- البريق والعمر: إن كنت تخطيتِ سن الـ 45، سيكون جميلاً أن تعتمدي على إضافة تفاصيل مثل الحذاء البراق والحقيبة أو شال براق لملابسك، لكننا لا ننصحك بإرتدائه كفستان لأنه أكثر تناسباً مع الفتيات.
- البريق موضة رائجة: بعد فترة، ستبدأ موضة القطع البراقة بالاختفاء تدريجاً، لذلك ارتدي القطع البراقة حين تكون رائجة فقط.

ماذا أختار؟
عندما تقررين ارتداء الـ Sparkle ، ليس بالضرورة أن يكون ذلك فستاناً. بالإمكان أن تقصريه على Top قصير أو حزام لامع، أو حقيبة مع حذاء أنيق. هناك بعض النساء والفتيات لا تروقهن الفساتين اللامعة للغاية، لكن يمكن إضافة التفاصيل اللامعة إلى ملابسك البسيطة من أجل أن تكوني براقة وملفتة في المناسبات.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث