فواكه غريبة صالحة للأكل من حول العالم

زهرة الخليج  |   16 فبراير 2014

 أشكال غريبة، وأطعمة مختلفة، يمكن إستكشافها في فواكه لا يحدها عدد ولا طعم، جمعنا لكِ هذه المجموعة من المعلومات والصور لفواكه من مختلف أنحاء العالم، وهي تختلف عن تلك التي أعتدنا عليها وألفناها.

فاكهة شجرة الطماطم

تُدعى بالإسبانية Tomate de Arbol، وهي عبارة عن مزيج من طعم الطماطم والأنناس. وتنمو على أشجارها.

 حبوب الآيسكريم

تُزرع في الإكوادور، وتدعى باللهجة المحلية Guaba (وهي ليست كالجوافة التي نعرفها)، وتُدعى في الويكابيديا بالإسم العلمي "فاكهة حبوب الآيسكريم".

 الفاكهة القطنية

عبارة عن نسيج القطني الأبيض هو قابل للأكل، وهو يشبه قطعة القطن المنقوعة في عصير الفاكهة. ويكون طعمها مثل التارت الحلو.

فاكهة التنين Dragon Fruit

وهي من الفواكه الآسيوية التي تكون قشرتها المتشعبة على لونين، إما باللون الأرجواني أو الأصفر، ويكون اللب أيضاً إما أبيض أو أرجواني وتحتوي على حبوب سوداء صغيرة. لها مذاق حلو جداً وهي من الفواكه التي تنمو من أشجار الصبار.

فاكهة دوريان Durian

هذه الفاكهة لها لقب آسيوي شهير، فبحسب قولهم  "أن لها طعم الجنة ورائحة جهنم!"، حجمها كبير بكبر كرة القدم، ولها قشرة سميكة مدببة، مُنع تناولها في الأماكن العامة والفنادق بسبب رائحتها النفاذة التي تشبه رائحة الماء الآسن، ولكن طعم اللب لا يقاوم، وهو بلون أصفر باهت، وبقوام يشابه المخ النيئ، لذلك أطلق عليها المستكشفين الآوربيين خلال القرن السابع عشر بأنها ملكة الفاكهة.

يد بوذا Buddha’s Hand

وهي من الفواكه التي تنمو على الصبار أيضاً، لها نهاية تشبه الأصابع المتشابكة التي تشابه تمثال بوذا الآسيوي. يمكن الحصول على طبقة رفيعة من النسيج الأبيض من تحت القشرة الصفراء، وهو مشابه بطعمه طعم الليمون. وتؤكل هذه الفاكهة بشكل شائع في آسيا.

فاكهة النجمة Star Fruit

أصبحت هذه الفاكهة لجماليتها المميزة شائعة جداً على موائد الفنادق، فهي مناسبة جداً لتزيين أطباق الحلويات والفواكه. والفاكهة عبارة عن ثمرة مضلعة خمسة حافات، عن إقتطاع شرائح منها تتكون نجوم قابلة للأكل بالكامل. لها طعم حلو مع بعض الحموضة وهي مليئة بالعصير. طعمها يشابه طعم كلاً من العنب والمانجو والليمون مع بعض. ولها أسم آخر في سيريلانكا، حيث تدعى carombola، لكنها تحتوي على مستواً عال من حمض الأكساليك، لذا لا يُنصح بها للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلية.

فاكهة بطيخ كيوانو Kiwano Melon

من الفواكه الشائعة في الثقافات الآسيةي، وتشبه وعاء كبير يحتوي على سائل هلامي وبذوره مشابهة لبذور الخيار، وطعمها يشبه الخيار الحلو اللاذع قليلاً.

 المزيد:

هاجن-داز تقدم تشكيلات جديدة للمثلجات

أطعمة وجوائز في مهرجان “نكهات من حول العالم” بدبي

الصينيون يأكلون الطعام الذي يتفاءلون باسمه!

المطبخ الياباني أكثر المطابخ إستعراضاً لفن الطهي