8 نصائح لعروسٍ مشرقة ومرتاحة

رزان الحسيني

  |   2 يناير 2012

كل امرأة تتمتع  بجمال معيّن، ولا سيدة قبيحة في المطلق. ولأنّ الرجل يحبّ بعينيه أولاً بعكس المرأة التي تحب بأذنيها وقلبها، لا بدّ لكل صاحبة شأن من أن تتعرّف إلى نفسها وتبدأ بإبراز إمكاناتها الجمالية.

المرأة العروس

العروس واحدة من النساء اللواتي تُعتبر إطلالتهنّ يوم  الزفاف الشغل الشاغل للقريب والبعيد، والصديق والحسود. لذا من الضروري أن تعتني وتهتم بأدق تفاصيل جمالها من البابوج إلى الطربوش.

لكن مع زحمة الأفكار والمواضيع، تكثر نصائح المحبّين والآراء. وعن غير قصد، تقع العروس في سلة من الأخطاء قد لا تكتشفها إلا يوم الحفل ومع مرّ السنين حين تبقى الصورة هي الذاكرة والذكرى.

لذا، ها نحن نقدّم لكِ المشورة عبر النصائح الجديدة التالية:

قد تفضلين مواكبة الموضة عبر وضع تاج يتناسب مع شكل تسريحة الشعر، لذا لا بدّ من إجراء بروفة مسبقة لشكل التاج قبل يوم الزفاف بوقت كافٍ.

لا تتردّدي في إرتداء اللون المماثل أو القريب من فستان الزفاف أثناء البروفة لاختبار الطلة النهائية للمكياج والشعر.

عند إختيار فستان الزفاف، لا بدّ من تحديد حجم الإرتفاع المطلوب في الحذاء حتى لا يتسبّب ذلك بأي خلل في المظهر العام.

إذا كنتِ صاحبة رقبة طويلة، إبتعدي عن الأكسِسوارات التي تتدلى منها سلاسل طويلة حتى لا تزيد من طول العنق. أمّا إذا كنتِ ذات رقبة قصيرة، فعليكِ الإبتعاد عن القلادات العريضة.

إذا كنتِ صاحبة قوام قصير، يفضّل أن تكون باقة الورد دائرية الشكل وصغيرة. أمّا إذا كنتِ صاحبة قوام طويل، فيفضّل أن تكون الباقة على هيئة عناقيد تنسدل منها الأوراق.

عند وضع المكياج، أُطلبي من خبير التجميل إختيار التركيبات اللؤلؤية. هي لا تُرى للوهلة الأولى لكنها تَبرز تحت الضوء وفي الصور الفوتوغرافية. ولا تنسي في حال أردتِ مكياجاً بارزاً الإمتناع عن تصفيف شعركِ بشكل كثيف.

"إسألي مجرباً وليس خبيراً"... مثلٌ اتّبعيه واسألي المتزوجات منذ سنوات عن مواطن الضعف والقوة في جمال إطلالتهنّ يوم زفافهنّ بعد إسترجاع صور الحفل. إستفيدي منهنّ!

لا تتمثّلي بإطلالات النجمات كما هي. يجب تعديل هذه اللوكات لتتناسب مع شكل وجهكِ وشعركِ ولون بشرتكِ، أي بمعنى أدق شخصيتكِ أنتِ!

المزيد:

جمال العروس: وضعية الجلوس يوم الزفاف تؤثر في المكياج

10 «لاءات» للعروس قبل الزفاف

معرض أزياء العروس 2011 في نادي دبي

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث