«بحيرات دبي».. خضرة وترفيه وبر

ريما كيروز

  |   4 سبتمبر 2019

توفر حدائق البحيرات في دبي وعلى كثرتها، تجارب ترفيهية غنية لزائريها ضمن مساحات خضراء مريحة للنفس، مع فرصة للتعرف على الحياة البرية. فمن حديقة زعبيل والخور وبحيرات القدرة، إلى حدائق أربع أخرى صممتها وتشرف عليها بلدية دبي، بتكلفة 92 مليوناً و451 ألف درهم، وهي حدائق بحيرة البرشاء، والقصيص، والقوز، والنهدة.

حديقة زعبيل
هي المكان المثالي للترفيه العائلي، فبالإضافة إلى جمالها الطبيعي والجسرين اللذين يربطان أقسامها الثلاثة، تحتوي على بحيرة وملاعب رياضية ومعارض ترفيهية وتعليمية. أما أبرز ما تقدمة هذه الحديقة، فيكمن في متعة استئجار القوارب الصغيرة والإبحار بها في البحيرة الرائعة، في مغامرة لا تُنسى.

بحيرات القدرة
هي المكان الأمثل للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، ومشاهدة الحيوانات البرية، ونحو 170 نوعاً من الطيور التي تعيش قرب البحيرات. كما توفر هذه البحيرات لروادها، فرصة الاستمتاع بنزهة رائعة سيراً على الأقدام، أو عبر ركوب الدراجات الهوائية على مسار مخصص لمحبي هذه الرياضة.

حديقة بحيرة البرشاء
تبلغ المساحة الإجمالية لمياهها نحو 100 ألف متر مربع، ويمتد المنتزه حولها مع أنشطة تناسب جميع أفراد الأسرة، مثل استئجار القوارب الصغيرة والإبحار داخل البحيرة، أو ممارسة رياضة التنس أو كرة السلة أو ركوب الدراجات أو الجري، وصولاً إلى مناطق مخصصة للأطفال للاستمتاع بالقفز على القلاع المطاطية وغيرها من الألعاب.

حديقة بحيرة القوز
تتميز بتصميمها البسيط، وتعتبر وجهة ترفيهية مميزة لاحتضانها مرافق ترفيهية متنوعة ومناسبة للجميع. وتضم ملاعب مخصصة للأطفال، ومضماراً للجري حول البحيرة، ومساحات للتنزه في الطبيعة الخضراء بين المروج العشبية والشجيرات والأزهار، بالقرب من المجمعات السكنية.

حديقة الخور
تقع على حافة خور دبي ما يضيف إليها سحراً تتميز به عن بقية المساحات الخضراء في المدينة. في هذه الحديقة، يمكن الاستمتاع بمراقبة السّفن الشراعية وهي تشق طريقها في المياه، أو استئجار دراجة والتنزه بها. كما تضم مدينة ترفيهية وتعليمية للأطفال تعتبر الأولى من نوعها. ويوجد في الحديقة ملعب جولف صغيراً ومضمار لسيارات «الكارتينج»، و«تلفريك» يتيح للزوار فرصة مشاهدة المدينة والخور من ارتفاع 30 متراً.

حديقة بحيرة القصيص
روعي في تصميم هذه الحديقة معايير الجودة التي تعتبر أساساً في تصميم الحدائق، إضافة إلى مراعاة فئة أصحاب الهمم  من حيث اختيار الألعاب الملائمة وسهولة الحركة، وهي تقسم ثلاثة أجزاء، منطقة البحيرة، ومنطقة الحديقة الرئيسة، ومنطقة الملاعب الرياضية للكبار. وتعتبر هذه الحديقة وجهة مثالية لممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطّلق، فيها ملعب كرة قدم مزروع بالعشب الأخضر، وآخر رملي على غرار ملاعب كرة القدم الشاطئية، بالإضافة إلى ملعبين لكرة السلة والطائرة، ونادٍ صحي، وكافيتريا، ومناطق مظللة للجلوس موزعة في أنحائها.

حديقة بحيرة النهدة
تعتبر من أهم مشاريع الحدائق الترفيهية وأول مرفق ترفيهي في منطقة النهدة، وتبلغ المساحة الإجمالية لبركة المياه الصناعية فيها نحو 8 هكتارات. وتوفر حديقة بحيرة النهدة بدورها مجموعة من الأنشطة الترفيهية، مثل رياضة التنس وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم، وتوفر مساحات مخصصة لألعاب الأطفال تضمن لهم قضاء أمتع الأوقات. وتضم الحديقة كذلك، مساراً مخصصاً للجري أو لممارسة رياضة المشي، يغطي أكثر من نصف مساحة الحديقة، وسط طبيعة خضراء تمتد فيها مجموعة من الأشجار والشجيرات، وأنواع كثيرة من الأزهار متعددة الألوان.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث