التخييم..متعة على رمال الصحراء

رحاب الشيخ

  |   30 نوفمبر 2019

تحتضن دولة الإمارات العديد من المواقع التي يقصدها هواة التخييم، للقيام بمغامراتهم وسط الطبيعة بعيداً عن ضجيج المدينة. وهو ما تؤكده مستكشفة الطبيعة هنادي الهاشمي، التي تقول: «يمكن الوصول للمناطق التي تصلح للتخييم بمنتهى السهولة، فهي ذات طبيعة خلابة تساعد على الاسترخاء والاستمتاع بجمال المكان، مثل صحراء ليوا في أبوظبي وصحراء رأس الخيمة التي تعد من أجمل الأماكن المثالية للتخييم، خاصة في الشتاء الذي يتميز فيه الطقس بالأجواء المعتدل». «زهرة الخليج» تأخذكم في رحلة لهذه المناطق.

بحيرات القدرة
تبعد 30 دقيقة عن إمارة دبي، يمكن فيها الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة ومشاهدة أجمل منظر لغروب الشمس، هذه البحيرات تشكل جزءاً من محمية المرموم الصحراوية، مما يجعلها المكان الأمثل لمشاهدة بعض الحيوانات البرية، مثل ثعالب الصحراء والمها، بالإضافة إلى نحو 200 نوع من الطيور المهددة بالانقراض التي تعيش قرب البحيرات.

صحراء فوسيل روك
تعد من أفضل المتنزهات التي يمكن التخييم فيها بإمارة رأس الخيمة. مناظرها الطبيعية تساعد على التخلص من هموم الحياة وتفجر الطاقة الإيجابية في الجسم، وتخلص العقل من أي شحنات سلبية من خلال المكوث على الكثبان الرملية، التي تملأ المكان.

وادي نقب
هو أحد الأودية الشهيرة في دولة الإمارات ويقع في جبل الأحقب شرق مدينة رأس الخيمة. هو الوجهة الأمثل لمحبي تسلق الجبال والاستكشاف والمغامرات، إذ إن الوادي من أجمل المناطق التي يستمتع الإنسان فيها بجمال الجبال التي تحيط بالمكان، وهو أيضاً إحدى أهم وجهات التسلق في الإمارات.

صحراء ليوا
تعد ملاذاً للسائحين، فهي توفر رحلات تخييم في ببيئة صحراوية نقية، وركوب الخيل والجمال والانطلاق فوق الكثبان الرملية في أبوظبي، فضلاً عن الاستمتاع بأشعة الشمس وامتداد الأفق، إلى ما لا نهاية، ومشاهدة الغروب وجمال الطبيعة الخلابة.

مخيم الشاطئ
إذا أردت أن تجعل من رحلة التخييم ذكرى جميلة لا تنسى فعليك التوجه إلى مخيم الشاطئ في إمارة أم القيوين، ويمكن هناك ممارسة رياضة الصيد، والاستمتاع بأوقات لا تنسى مع الأهل والأصدقاء.

وادي شوكة
يعتبر وادي شوكة في إمارة رأس الخيمة، إحدى أجمل المناطق التي تصلح للتخييم، خاصة أن المنطقة تتميز بهطول الأمطار التي تملأ سد شوكة، فضلاً عن الاستمتاع بمسار المشي الجبلي، الذي يتميز بالانسيابية.

غابة الهير
تقع على طريق دبي العين. ويمكن الوصول إليها عن طريق اتباع السياج الحدودي بين الإمارات وعُمان، وتمتاز بأشجار الغاف التي تحظى بمكانة خاصة لدى أهل الإمارات، لارتباطها الوثيق بحياة الآباء والأجداد، مما يجعل التخييم هناك امتزاجاً لجمال الطبيعة مع عبق التراث الإماراتي.

احتياطات
تنصح المغامرة الإماراتية، هنادي الهاشمي، هواة التخييم بأخذ احتياطاتهم الكاملة قبل أن يقرروا البدء في مغامرة التخييم، موضحة: «على من يرغب في رحلة تخييم، أن يأخذ حذره من عدة أمور، أبرزها: التأكد من توافر كمية كافية من الماء والطعام، وتخصيص مكان للطهو بشرط أن يكون بعيداً عن الخيم، وبعض الأغطية وكمية مناسبة من الحطب ( للطهو والتغطية)، فضلاً عن أدوات شحن الهاتف وبطارية إضافية، والتأكد من تحميل تطبيق دليل المواقع في الهاتف والسيارة، والاحتفاظ بكمية كافية من الوقود الخاص بالسيارة. وتنبه الهاشمي إلى شيئين مهمين، أولهما: في حال التخييم العائلي لا بد من وجود الأطفال في مرمى البصر. وثانيهما: الاهتمام بالحفاظ على نظافة المكان،

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث