أيمن زيدان طبيب مجدداً

ياسر المصري - دمشق  |   30 نوفمبر 2010

عقدت أسرة "يوميات مدير عام" مؤتمراً صحافياً للإعلان عن انطلاق تصوير المسلسل بجزئه الثاني. وقد حضر المؤتمر بطل العمل الممثل أيمن زيدان، ومخرجه زهير قنوع، وكاتب الجزء الثاني خالد حيد، والممثلة مها المصري التي تجسد شخصية زوجة المدير العام بدلاً من الممثلة نادين خوري.


وأكد أيمن زيدان أنّ الجزء الجديد يحمل روحاً جديدة تناسب العام 2011.


ويفترض انقضاء عشر سنوات كزمن إضافي على نهاية جزئه الأول. وأضاف أنّ العمل سيعتمد ببنائه الدرامي على المشاكل الإدارية بطريقة كوميدية ساخرة عبر مواقف تستمد أفكارها من الواقع المعاصر بكل حيثياته.


وعن سبب عدم عرض العمل على المخرج هشام شربتجي الذي أنجز الجزء الأول قبل 15 عاماً، أجاب زيدان أنّ زهير قنوع مخرج مغامر ولديه أسلوبه ورؤيته الخاصة في الإخراج، مضيفاً أنّ هناك مخرجين يقومون بتغيير خطهم الذي بدأوه.


يذكر أنّ العمل يتحدث عن عودة الدكتور "أحمد عبد الحق" (أيمن زيدان) لمزاولة مهنته كطبيب بعدما يئس من قدرته على مكافحة الفساد في المديرية. ثم يتلقى اتصالاً من صديقه الوزير "مازن" الذي يقنعه باستلام منصب في مديرية أخرى عمّ الفساد أرجاءها. فيحاول الدكتور أحمد تغيير خططه السابقة خاصة أنّه أصبح معروفاً لدى كل الموظفين بأنّه يتنكّر غالباً بشخصيات أخرى. وبعد مجموعة من المواقف والأفكار الخلاقة، يتمكن من التنكر والاقتراب من كل أنواع الفساد التي تطورت لتأخذ أشكالا جديدة مستفيدة من التكنولوجيا الحديثة التي دخلت المؤسسات الحكومية.

 

للمزيد

أبطال "يوميات مدير عام" بعد مرور أكثر من عشر سنوات

يوميات مدير عام من جديد على الشاشة