خطوات وقائية من الأمراض

ميرا عبدربه / 2016-08-02T12:40:47Z / Published in صحة عامة حياتك
خطوات وقائية من الأمراض

 تجنب الأمراض يساعد في الإستمتاع بحياتك بشكل أفضل ويوفر عليك التعب ويجعلك تعيشين حياة مريحة الى أقصى حدَ. يمكن القيام ببعض الخطوات بشكل مستمر تساعد على إبعادك عن الأمراض وتحسين صحتك. فيا ترى ما هي هذه الخطوات؟أخذ اللقاحات اللازمةحتى في سن البلوغ، يجب...

 تجنب الأمراض يساعد في الإستمتاع بحياتك بشكل أفضل ويوفر عليك التعب ويجعلك تعيشين حياة مريحة الى أقصى حدَ. يمكن القيام ببعض الخطوات بشكل مستمر تساعد على إبعادك عن الأمراض وتحسين صحتك. فيا ترى ما هي هذه الخطوات؟

أخذ اللقاحات اللازمة حتى في سن البلوغ، يجب الحصول على اللقاحات بشكل مستمر لأنها تساعد في إبعاد بعض الأمراض. يجب في كل سنة التأكد من حصولك على لقاح الإنفلونزا الذي يقوي جهاز مناعتك ويحميك من خطر الإصابة بنزلات البرد.   إجراء الفحوصات الدورية الفحوصات الدورية تساعد في الكشف عن أي مشكلة صحية بشكل مبكر مما يساعد في عملية الشفاء ويسرَعها. يجب إجراء فحوصات للسكري والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وهرمونات الغدة الدرقية عند جميع الأشخاص البالغين لتجنب الإصابة بهذه الأمراض وتفاقمها.   اتباع نصائح الطبيب يعطيك الطبيب أفضل النصائح دائماً خصوصاً اذا كان يعرف تاريخك الصحي وتاريخ عائلتك. لا يجب إهمال هذه النصائح بل يجب اتباعها بحذافيرها لأنها تساعد على وقايتك من الأمراض.   غسل اليدين باستمرار القيام بغسل اليدين بشكل مستمر هو من العادات التي يجب الإلتزام بها بحياتك اليومية لما لها فوائد صحية. تنظيف اليدين وتعقيمها يخفف من نسبة الجراثيم والبكتيريا العالقة على الأيدي والتي بدورها تؤدي الى عدد من الأمراض. لذا من الضروري غسل اليدين قبل وبعد الطعام وقبل وبعد الذهاب الى الحمام وبعد مصافحة أي شخص. هذه الطريقة تخفف من خطر تعرضك للأمراض بشكل كبير جداً.