محمد الشرنوبي: أنا في «الممر» قبل أحمد عز

ياسر العيلة

  |   23 يناير 2019

يواصل الفنان المصري الشاب محمد الشرنوبي صعوده بقوة سلم النجومية في مجالي الغناء والتمثيل. إذ فاز مؤخراً بجائزة «أفضل فنان شاب 2018» في استفتاء «ديرجسيت» الجماهيري. والشرنوبي (24 عاماً) لا يزال يعيش أصداء نجاحاته الفنية مُغنياً، بعد نجاح أغنيته «النفسية»، ومشاركته في أوبريت افتتاح «منتدى شباب العالم»، وكذلك ممثلاً، بعد انتشاره سينمائياً ودرامياً العام الماضي في أعمال عديدة، أبرزها مسلسلا «كأنه امبارح» و«أبو عمر المصري».

• على الرغم من صغر سنك، إلا أنك شاركت في عدد كبير من الأعمال الفنية كممثل، وقدمت أغنيات عديدة، فما السر؟
وجدت الدعم منذ أن كنت طفلاً، من قبل وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، الذي شاهدني بصحبة والدي الملحن فاروق الشرنوبي في برنامج تلفزيوني، فأعجب بموهبتي ورعاني أكاديمياً حتى تم اختياري من خلال دور بسيط في مسلسل «في إيد أمينة»، مع الفنانة يسرا التي أعطتني كل الدعم، وكان عمري وقتها 11 عاماً، ثم شاركت مع هاني سلامة في فيلم «السفاح»، ثم في مسلسلات «سرايا عابدين» و«بين السرايات» و«العهد»، ثم كانت المرحلة التالية على مستوى التمثيل، عندما شاركت في مسلسل «أفراح القبة» مع منى زكي وإياد نصار. وكان ظهوري في برنامج «صاحبة السعادة» سبباً في وضعي على طريق الغناء، على الرغم من أنني كنت قد قررت سابقاً أن أركز في التمثيل وأن يظل الغناء سلاحاً في يدي كممثل، ثم حدث التعاون بيني وبين الموسيقار الكبير عمر خيرت من خلال إسعاد يونس، فاستثمرت ذلك في خطي الغنائي.

• وكيف تستعيد ذكرى لقائك الأول مع عمر خيرت؟
كانت الرهبة كبيرة في البداية، وكانت هي المرة الأولى التي أستمع فيها لعمر خيرت وجهاً لوجه، والمرة الأولى التي أصعد فيها إلى مسرح بصحبة 55 عازفاً، من خلال حلقة «صاحبة السعادة»، فارتبكتُ في البداية لكنه كان تعاوناً عظيماً وشرفاً كبيراً لي.

مدرسة الشرنوبي

• هل تأثرت بأسلوب تلحين والدك فاروق وعمك صلاح الشرنوبي؟
لست وحدي، فشقيقتي رشا تأثرت كذلك، ونحن في العائلة نميل إلى الغناء القديم، وشخصياً أتطلع إلى أن أكون همزة وصل بين شباب اليوم والغناء القديم، وهذا لن يكون إلا من جُعبة فاروق وصلاح الشرنوبي.

• وهل ستتعاون معهما فنياً؟
هذا سيحدث عاجلاً أو آجلاً، وأنا لست نتاج مجهود طويل من والدي وعمي، وقد يحدث هذا التعاون خلال الألبوم الثاني، كوني أنجزت ألبومي الأول، ولا أريد أن يقول أحد إنني اعتمدت أو اتّكأتُ على اسمي أبي وعمي لأحقق النجاح.
 
• ما تفاصيل ألبومك؟
التفاصيل سأتركها مفاجأة للجمهور، لكني سأطرح خلال أيام أغنية من أغنيات الألبوم بعنوان «زي الفصول الأربعة»، من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى وتوزيع عادل حقي.

• هل كنت تتوقع الصدى الذي حققته أغنيتك الأخيرة «النفسية»؟
بطبيعتي أعمل دائماً باجتهاد، ومنذ أن بدأت مشواري وبداخلي الرغبة في أن أقدم أغنية «النفسية» لأنها قريبة من قلبي، و«ستايل» جديد على مستويي اللحن والكلمات، وغير تقليدي.

«ديو» غنائي

• مع من تتطلع إلى تقديم «دويتو» غنائي؟
أحب شيرين عبد الوهاب، وسميرة سعيد، وسبق أن قدمت «دويتو» مع المطربة الكبيرة أصالة، وتعجبني بلقيس فتحي أيضاً، لذا أتطلع إلى «ديو» مع إحداهن.

• هل صحيح أن المطربة أصالة وراء استبعادك من المشاركة في «مهرجان الموسيقى» في الإسكندرية مؤخراً؟
مستحيل أن يصدر عن أصالة مثل هذا التصرف. وللعلم، أنا لم أتلقَّ أي دعوة للمشاركة في «مهرجان الإسكندرية» من الأساس.

• كيف ترد على اتهام المطرب علي الحجار لك بتقليده؟
هي وجهة نظر تُحترم، علي الحجار نجم كبير، ورأيه فوق رأسي، لكنني لا أرى وجود أي شبهة تطولني في تقليده، وأنا يغمرني الشرف أنني قد أديت أغنياته، لكنني قدمتها بطريقتي وأسلوبي.

• جمعت بين التمثيل والغناء، ألا تخشى أن يؤثر أحدهما في الآخر؟
أرى أن الأمرين كليهما ينبعان من شخص واحد، ويصبّان في مجرى واحد أيضاً، وأنا أحب التمثيل والغناء للغاية، ومن الصعب أن أهمل واحداً منهما.

• حصلت على جائزة «أفضل ممثل شاب» عام 2018، عن مسلسل «كأنه امبارح». حدثنا عنه؟
هو عمل مختلف، عُرض خارج السباق الدرامي الرمضاني، أراه مهماً جداً على المستوى الدرامي، وقدمت من خلاله دوراً مختلفاً، تقدمت لبطولته كل من رانيا يوسف وأحمد خليل، وضم عدداً كبيراً من الشباب، وهذا هو أحد أهم أسباب نجاح العمل.

مساحة الدور

• قدمت تجربة سينمائية توثيقية في فيلم «إتش أي في»، كيف تصفها؟
هي فترة كنت في حاجة إلى تطوير ذاتي، والفيلم أراه نقلة من مرحلة إلى مرحلة كنت أتطلع إليها، وتكلفته بسيطة جداً، وكانت مدته 50 دقيقة، وتناول موضوع مرض «الإيدز».

• ماذا عن أعمالك المقبلة؟
لديّ فيلم «الممر» مع المخرج شريف عرفة، وأراه عملاً مهماً للغاية، يجمع بين اللون الاجتماعي والرومانسي والحركي، وأظنه سيُخلد فنياً في تاريخ مصر.

• هناك أقاويل أنك وافقت على دور صغير في «أبو عمر المصري»، من أجل مغازلة جمهور أحمد عز في السينما، بدليل أنه استعان بك بعدها في فيلم «الممر»؟
هل تعلم أنني قمت بالتوقيع على مشاركتي في فيلم «الممر» قبل أحمد عز؟ ووقتها كانت البطولة ستُسند إلى بطل آخر.

نوال الزغبي.. كيف فاجأتها ابنتها واستبدلت اسمها في «عيد الأم»؟

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث